هيونداي باليسايد اكثر سيارة مجهزة للعائلات

تجربتنا اليوم لن تكون كعادتنا بجولة على التصميم الخارجي والمقصورة الداخلية، بل ستكون مختلفة نظراً لأن سيارتنا مختلفة ومليئة بالحلول الذكية وتستحق العنوان " هيونداي باليسايد أكثر سيارة مجهزة للعائلات".

ولكن ذلك لا يعني بأن السيارة من الخارج مضجرة أو تصميمها عادي بل بالعكس تصميمها مختلف لم نعتد عليه بسيارات الأس يو في العائلية، فمثلا الشبك الكرومي ذات التصميم النافر كأن حبات الكروم تطفو في الهواء أو حتى المصابيح الأمامية الضيقة والمسحوبة والتي تكمل رحلتها على المصد الأمامي بطريقة رائعة لتلتقي مع المصابيح الضبابية، ناهيك عن تصميم الخلفية الرائع المشابه للمقدمة. وباختصار المقصورة الداخلية فيها حركات في التصميم تلفت الإنتباه، ولكن كما وعدناكم، إليكم الحلول الذكية في هيونداي باليسايد.

شاهد أيضًا: أستون مارتن دي بي اكس: أول اس يو في من أستون مارتن

مشاكل التخزين والحلول الذكية

سأبدأ من فتح الصندوق الخلفي. تخيل السيناريو التالي: أنت محمل بالأغراض وتريد وضعها في الصندوق، طبعاً إستعمال المفتاح حتى لو كان عن بعد وكهربائيا ليس الحل الأمثل، وكلنا فرحنا لحركة تمرير القدم تحت الصندوق لفتحه ولكن لنكون واقعيين كم واحد منا مرر قدمه أكثر من مرة لدرجة أنه أشبه براقص ولم يفتح الصندوق؟ الموقف أسهل يا جماعة ففي باليسايد فقط إقترب من الصندوق ويفتح تلقائياً.

تجربة هيونداي باليسايد

المساحة التخزينية في الخلف مقبولة لتسوقك الأسبوعي، ولكن يمكن خفض مقاعد الصف الثالث بواسطة حزام لكل مقعد وحتى يمكن خفض الصف الثاني، ولكن كهربائياً لمزيد من الراحة والمساحة.

من الداخل وتحديداً في المقصورة الأمامية، هناك مكان للتخزين في الكونسول الوسطي واسع جداً مع علبة لتنظيم عملية التخزين وأيضًا مكان آخر في الكونسول الوسطي كبير مع شاحن لاسلكي، ولكن الأهم الحل الذكي إذ أن هذه العلبة تحتوي على حاملتين للأكواب وتستطيع بكبسة زر اخفاءها وإستخدام المساحة التخزينية الكاملة.

تجربة هيونداي باليسايد

بالإضافة إلى علبة القفازات المعتادة والأهم وبسبب تغيير شكل القير إلى أزرار تستطيع أن تستفيد من مساحة تخزينية تحت القير أو يجدر بي التوضيح أكثر تستطيع السيدة أن تستفيد منها أكثر منك وتضع حقيبة اليد بالقرب منها.

أما على صعيد الرحلات الطويلة، ومشاكل وضع قناني المياه فلا تقلق إذ اليسايد مجهزة بـ12 حاملة أكواب وأربع حاويات للقناني الزجاجية، فلا أعتقد بأن أي شخص في الرحلة العائلية الأسبوعية سيبقى عطشان.

مميزات التكنولوجيا، ولكن للعائلة

تجربة هيونداي باليسايد

ليس السائق وحده من يتمتع بالتكنولوجيا في هيونداي باليسايد فكما ذكرنا هذه السيارة عائلية بامتياز، فلنبدأ من منافذ اليو أس بي وهي الأهم لتجنب أي مشاكل خلال الرحلات الطويلة خاصة من سيشحن هاتفه أو التابلت، وحتى الأشخاص في الصف الثالث لديهم منافذهم الخاصة.

تجربة هيونداي باليسايد

ولكن بعض التفاصيل مذهلة في هيونداي باليسايد إذ أنه وطبعاً مع وجود الشاحن اللاسلكي هناك منفذ أسفل الكونسول الوسطي مع نفق لربط الهاتف بالكابل من هناك إلى المساحة التخزينية في الأمام، وأيضًا منافذ اليو أس بي في الصف الثاني موجود في جنب الكرسي الأمامي، وقد أوجدت هيونداي ما يسمى بالجيوب الذكية في خلفية الكرسي الأمامي لتضع موبايلك خلال عملية الشحن، وحتى الصف الثالث نال نصيبه من الإختراعات الذكية، فحاملات الأكواب مصنعة أيضًا لتسع فيها التابلت خلال عملية الشحن، مشكلة وإنحلت.

تجربة هيونداي باليسايد

بعض المشاكل أيضًا التي تواجهها خلال الرحلات الطويلة هي التكلم مع الأشخاص في الصف الثالث حيث تضطر إلى رفع صوتك أو حتى الإلتفات، ولكن ميزة Driver Talk التي تفعلها من الشاشة اللمسية تحول النظام الصوتي إلى ميكروفون وسماعات وتنقل صوت السائق إلى الخلف عن طريق السماعات. وهناك أيضًا Quiet Mode أي الهدوء وهي الحل في حال أردت أن تستمتع بموسيقاك خلال الطريق حتى لو نام الأشخاص في الخلف أو أرادوا أن يخفضوا الموسيقى ليتكلموا، فتتحول الموسيقى إلى المقصورة الأمامية فقط ويتم تخفيض الصوت إلى مستوى 7 ليحافظ على هدوء المقصورة وتبقى أنت مستمتع بموسيقاك المفضلة.

تجربة هيونداي باليسايد

وهنالك العديد والعديد من المميزات التي لها علاقة بالأمان فكيف تكون السيارة عائلية دون مميزات أمان وأهمها التي إعتبرها غير تقليدية هي أن الباب إذا فتح وكنت أنت في Drive على القير تتحول السيارة تلقائياً إلى P، وأيضًا الباب ينير من الأسفل بضوء أحمر لينبه المارة والسيارات القادمة من الخلف بأن الباب مفتوح، وأيضًا الباب الخلفي لا يفتح إذا إستشعر مرور سيارة من الخلف ليحمي العائلة، وإذا لسبب أو لآخر نسيت أحداً في المقاعد الخلفية، فهيونداي باليسايد تعطيك تنبيه عند فتحك الباب. ولنفترض بأنك مشغول بالموبايل ولم تنتبه، فعند إقفال السيارة يستشعر الحساس أي حركة داخل السيارة ويعطيك تنبيه لتعود وتخرج من السيارة من نسيت.

حلول ذكية لتريحك خلال الدخول والخروج

تجربة هيونداي باليسايد

هيونداي باليسايد هي سيارة عائلية أس يو في مع ثلاث صفوف للمقاعد ولكن الكثير منا يعاني في الصف الثالث خاصة من ضيق المساحة أو حتى الدخول والخروج. أولا ولأبدأ من الصف الثاني عدم وجود هضبة في الوسط يعطي مساحة حتى للراكب في المقعد الوسطي وأيضًا مقاعد الصف الثالث مريحة لدرجة إنها تسع لأشخاص بالغين وعملية الدخول سهلة بكبسة زر تقدم المقاعد في الصف الثني لتدخل إلى الصف الثالث، طبعاً هذا طبيعي ولكن الخروج من الصف الثالث دائماً ما يكون مزعجاً إذ لا يمكنك الوصول إلى المقبض لتخفيض المقعد ولكن في باليسايد إنها كبسة زر في أعلى المقعد أي في متناول من يجلس في الخلف.

تجربة هيونداي باليسايد

لن اطيل عليكم أكثر من ذلك فالسيارة مليئة بالعديد من المميزات والتصاميم الرائعة حتى فتحات التكييف ذات حلول ذكية وهناك فتحات خاصة لكل صف من المقاعد والتي أيضًا يمكن التحكم بها من الأمام عن طريق الشاشة اللمسية. أما التصميم في إرتفاع السقف في الخلف يعطي رحابة للجالسين في الصف الثالث يعني باختصار سيارة عائلية بامتياز وعصرية.

بكلمتين إخيرتين، محرك باليسايد هو 3.8 ليترات من ستة أسطوانات يولد 295 حصاناً مربوط بناقل حركة أوتوماتيكي متطور من ثماني سرعات. والسيارة تأتي دفع رباعي مجهزة بـ8 أنماط قيادة منها ما هو مخصص للأوف رود.

وسعر هيونداي باليسايد يبدأ من 131000 درهم إماراتي.

سيارات هيونداي تجارب القيادة اس يو في
loaing icon