ماذا يعني الثعبان على علامات مختلفة من السيارات بينها واحدة في الإمارات؟

لماذا يختار مصنعو السيارات شارة سيارة فيها ثعبان؟ لأن الثعبان يحمل رمزية قوية في جميع أنحاء العالم. اعتبر الإغريق الثعابين مقدسة واستخدموها في الشفاء كطريقة لتكريم أسكليبيوس. وتاريخيا، تمثل الثعابين الخصوبة أو قوة الحياة الإبداعية.

وعندما تتخلص الثعابين من جلدها، فهي رموز إعادة التحول والشفاء والتجديد المستمر للحياة. بالنظر إلى هذه العوامل، تختار العديد من شركات السيارات هذا الشعار على أمل أن يساعدهم في الوصول إلى الإبداع الذي يريدون الوصول إليه. وهذه أبرز 5 شركات سيارات تستخدم علامة الثعبان في شعارها.

زروق موتورز

زروق موتورز

زروق موتورز هي شركة تصنيع سيارات عالية الأداء في الإمارات العربية المتحدة، ومقرها في دبي. زروق موتورز هو أول من صنع الشاسيه وهيكل السيارة وقام بتجميع سلسلة إنتاج السيارات في الإمارات العربية المتحدة، لكن الشركة غير مشغلة حاليا. 

أي سي كوبرا

أي سي كوبرا

تأسست في الأصل باسم Auto Carriers Ltd، وهي شركة بريطانية متخصصة في تصنيع السيارات، وواحدة من أقدم شركات تصنيع السيارات المستقلة التي تأسست في بريطانيا. وAC Cobra، التي تُباع باسم شيلبي كوبرا في الولايات المتحدة، هي سيارة رياضية بريطانية أمريكية بمحرك فورد V8 ، يتم إنتاجها بشكل متقطع في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة منذ عام 1962.

دودج فايبر

دودج فايبر

دودج فايبر هي سيارة رياضية تم تصنيعها بواسطة دودج SRT لعامي 2013 و 2014. وظهر شعار الثعبان على هذه السيارة لأكثر من عقدين عندما خرجت أول دودج فايبر من خط التجميع. والنسخة المعروضة في هذا الشعار هي شعار الجيل الثاني الذي تم تصنيعه عام 2003 حتى عام 2010.

فورد موستانج شيلبي

فورد موستانج شيلبي

شيلبي موستانج هي نسخة عالية الأداء من فورد موستانج التي بناها شيلبي أمريكان من عام 1965 إلى عام 1968، ومن عام 1969 إلى عام 1970 بواسطة شركة فورد. وبعد تقديم الجيل الخامس من فورد موستانج في عام 2005، تم إحياء لوحة شيلبي كنموذج جديد عالي الأداء، هذه المرة صممته وصنعته شركة فورد. وتستخدم السيارة شعار كوبرا كأحد رموزها المميزة. 

الفا روميو

الفا روميو

ألفا روميو هي واحدة من العديد من العلامات التجارية الإيطالية للسيارات الرياضية والفاخرة. وتشتهر العلامة التجارية بالمركبات الرياضية وقد شاركت في سباقات السيارات منذ عام 1911. وصنعت شارة ألفا روميو على شكل دائري يحيط بها صليب أحمر، وثعبان ضخم وحروف ألفا روميو الذهبية الموجودة أعلى الدائرة، وكتابات ميلانو تحتها.

بالفيديو: نظام تعليق خرافي في أودي A8 ولأول مرة اس لاين ومحرك اس 8 الجبار في تجربة واحدة

أخبار السيارات معلومات عامة معلومات ميكانيكية علامات السيارات
loaing icon