تعرف على أبرز السيارات التي تم الكشف عنها في معرض CES 2022

كان CES حدثًا لا بد منه لشركات صناعة السيارات لمدة 15 عامًا حتى الآن، منذ أن تصدرت فورد عناوين الصحف من خلال تقديم نظام المعلومات والترفيه SYNC الخاص بها في معرض لاس فيغاس للتكنولوجيا السنوي في عام 2007. وقد احتلت الكثير من السيارات والميزات التقنية الرائعة العناوين الرئيسية في المعرض منذ ذلك الحين، لكن CES  2022  كان بمثابة فرصة كبيرة بشكل خاص لإعلانات المركبات الجديدة.

بي أم دبليو  iX M60

بي أم دبليو  iX M60

ظهرت سيارة بي ام دبليو iX SUV الكهربائية بالكامل في سبتمبر لكنها لم تصل بعد إلى صالات العرض. وتأتي السيارة مع 610 حصان وتتسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 3.6 ثانية.

شيفروليه إكوينوكس  EV

شيفروليه إكوينوكس  EV

أضر التباطؤ المرتبط بالوباء بأرقامه في عام 2021، لكن سيارة شيفروليه إكوينوكس العملية والمتواضعة وبأسعار معقولة كانت ثالث أفضل سيارات الدفع الرباعي مبيعًا في أمريكا في عام 2020. وهذا يجعل قرار جنرال موتورز لمنحها تغييرًا مبهرًا وتقنيًا صفقة كبيرة للمستهلكين.

لم تقدم جنرال موتورز أي تفاصيل ميكانيكية بخلاف حقيقة أنها ستستخدم بطارية Ultium عندما قامت بإثارة 2024 Equinox EV  في معرض CES، ولكن ما أظهرته يحتوي على كل ما يجب أن توفره مركبة رياضية متعدّدة الاستعمالات معقولة السعر وعملية ومدمَجة.

شيفروليه سيلفرادو  EV

شيفروليه سيلفرادو  EV

استحوذت سيارات البيك أب على ما يقرب من واحد من كل أربع مبيعات سيارات جديدة في عام 2021، وكانت شركات صناعة السيارات القديمة والشركات الناشئة على حد سواء تستعد لهجوم من الشاحنات الكهربائية بالكامل لإغراء مشتري الشاحنات. وتوقع الكثير من الناس أن تحذو شيفروليه حذو فورد F-150 Lightning بمجموعة دفع كهربائية لشاحنتها سيلفرادو بيك أب، لكن جنرال موتورز انطلقت في اتجاه مختلف مع سيلفرادو 2024. 

عند الإطلاق، سيحمل الطرازان RST و WT نفس البطارية، والتي تقدر جنرال موتورز أنها ستوفر مدى 644 كيلومتراً لكلا الطرازين. ستولد سلفرادو RST ما يصل إلى 664 حصانًا و 1057 نيوتن متر من عزم الدوران. يمكنك معرفة المزيد هنا. 

شيفروليه بليزر EV

شيفروليه بليزر EV

تم طرح طراز بليزر الحالي الذي يعمل بالغاز في عام 2019، ولكن نظرًا لتركيز جنرال موتورز على المركبات الكهربائية القائمة على بنية بطارية Ultium ، فقد يكون هذا الطراز الجديد إصدارًا أكبر وأطول مدى من Equinox EV بدلاً من تكيفه مع الطراز الحالي.

VinFast VF5  و VF6 و VF7

فينفاست

بعد الظهور الأول الرائع في معرض لوس أنجلوس للسيارات في نوفمبر، عرضت شركة صناعة السيارات الفيتنامية VinFast ثلاثة سيارات كروس أوفر جديدة في CES 2022 . وفي حين أن الشركة قد تكون قليلة التاريخ، فقد تم تأسيسها فقط في عام 2017 بينما الشركة الأم VinGroup يعود تاريخها إلى 1993، لكن لديها طموحات كبيرة. وفي عام 2022، تخطط للذهاب إلى الكهرباء بالكامل، والبدء في بيع السيارات في الولايات المتحدة وبناء مصنع للبطاريات أيضًا.

شاهد أيضًا: بالفيديو: تجربة لاند روفر ديفندر الذي يفترس الصحراء بكل راحة وسهولة

معارض اطلاق جديد معارض وفعاليات
loaing icon