بالفيديو: حلبات ومعارض ومتاحف عليك زيارتها ولو لمرة لو كنت عاشقا للسيارات

من اكثر من معرض سيارات وحلبة سباق في دبي والاردن والبحرين والسعودية وصولا الى اوروبا ومتاحف افخم علامات سياراتها في المانيا او ايطاليا وصولا الى معارض السيارات في الولايات المتحدة، جولة ولا أجمل على اهم الاماكن المخصصة لعشاق المحركات. ما هو المعرض الذي يبكيك فعلا وما هي هذه الأماكن الجذابة؟

ألمانيا

نوربورج رينغ

إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون السيارات، أفضل ما يمكن أن تفعله هو السفر إلى ألمانيا، وبالتحديد على حلبة نوربورج رينغ، وتستأجر سيارة وتقودها على الحلبة. من بعدها من المهم أن تزور متحف بورشه وبي أم دبليو ومرسيدس. كذلك يمكنك زيارة معرض في منطقة أيسين عن السيارات المعدلة.

إيطاليا

متحف فيراري

محلين اساسيين يجب أن تزورهم هما متحف ألفاروميو الذي يحتوي على سيارت رائعة من تاريخ الشركة الإيطالية. من بعدها بالطبع يجب التوجه إلى متحف فيراري في مارينيللو. ويمكنك قيادة السيارة على طريق جبال الألب بين إيطاليا وفرنسا.

أهم متاحف السيارات في الدول العربية

متحف نادي السيارات الملكية

في الأردن هنالك متحف نادي السيارات الملكية الذي يحتوي على جزء من تاريخ الأردن. ويحتوي المتحف على سيارات نادرة ودراجات نارية. ومن أبرز السيارات مرسيدس 450 أس أي أل مصنعة خصيصاً لجلالة الملك. ويمكنك زيارة دبي أوتودروم والمتاحف الرائعة الموجودة في الإمارات مثل متحف الأوف رود الذي يحتوي على أكثر من 600 سيارة. كما أنه هنالك المتحف الوطني للسيارات الرائع.

موناكو

متحف سيارات أمير موناكو

هنالك متحف سيارات لأمير موناكو يحتوي على سيارات رياضية نادرة، خاصة تلك التي مصنفة للراليات. يذكر أن كل سيارة فورمولا واحد ربحت سباق موناكو موجودة في المتحف.

فعاليات في الدول العربية

يجب أن تشاهد سباقات الفورمولا الواحد في السعودية وقطر والبحرين.

فعاليات عالمية

معارض السيارات وأبرزها جينيف وغود وود في بريطانيا الذي يعرض سيارات قديمة وجديدة سطرت تاريخ صناعة السيارات. أما في لاس فسغاس يمكنك زيارة خلال فعاليات سيما معرض سيارات الأفلام.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: تجربة لاند روفر ديفندر الذي يفترس الصحراء بكل راحة وسهولة

سياحة حلبات السياحة في السعودية أخبار السيارات سوالف سيارات
loaing icon