تعرف على أبرز الأرقام القياسية التي حققها مواطنون عرب

يعتبر تحطيم الأرقام القياسية ظاهرة فريدة من نوعها، فالعديد من الأشخاص أصبح لديهم هوس كبير في أن يكونوا دائماً في أعلى القائمة، لذلك اتجه العديد من الأشخاص العرب لإيجاد التحدي المناسب لهم كي يحصلوا على أرقام قياسية تدون وتخلد أسمائهم واسماء بلادهم.

تسارع السيارات

حطم الكويتي تركي الظفيري الرقم القياسي في تسارع سباق السيارات خلال حدث Street Car Super Nationals في متنزه Gateway Motorsports في سانت لويس.

سباقات الدراغ

حقق السائق السعودي حسين الشريف رقماً عالمياً في سباقات الدراغ لفئة سيارات البورشه ذات الستة سلندرات غير المعدلة، واجتاز الشريف مسافة 400 متر على حلبة جدة ريس واي في زمن قدره 11 ثانية و746 جزءاً من الثانية، مما يعد إنجازاً جديداً يسجل للرياضة السعودية بشكل عام، ولرياضة السيارات بشكل خاص. من جهة ثانية حقق المتسابق خالد محمد رقماً قياسياً جديد في سباقات الدراق ريس ربع ميل على متن كومارو 69، حيث وصلت سرعته الى 387 كم في زمن مقدارة 5.82 ثانية.

قطع أكبر مسافة على دراجة

قطع أكبر مسافة على دراجة

بذل المصري علي عبده الكثير من الجهد والجهد لتحطيم رقم غينيس للأرقام القياسية لقطع أكبر مسافة على دراجة موتوكروس في 24 ساعة، والتي كانت 613.59 كم، في 29 يونيو 2017.

أكبر مجموعة من سيارات الدفع الرباعي

أكبر مجموعة من سيارات الدفع الرباعي هي 718 سيارة، وقد حققها سمو الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة في عام 2020. وصاحب السمو الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان لديه مجموعة شخصية من سيارات الدفع الرباعي المختلفة. وجرت المحاولة القياسية ونجاحها في 23 سبتمبر 2017 أمام آلاف الحضور.

أكبر مجموعة من طوابع ونماذج السيارات

أكبر مجموعة من طوابع ونماذج السيارات

حاز بيلي على رقمه القياسي السادس في غينيس للأرقام القياسية، وهذه المرة عنوان الرقم القياسي هو أكبر مجموعة من طوابع السيارات وأكبر مجموعة من نماذج السيارات. وإكتسب بيلي رقمه القياسي الأول في غينيس للأرقام القياسية في عام 2009 حيث حصل على الرقم القياسي لأكبر مجموعة من نماذج السيارات، التي بلغ عددها  22222 سيارة. وفي يونيو 2016 كسر بيلي رقمه القياسي بزيادة مجموع عدد سياراته إلى 37777. كذلك حصل بيلي على رقم قياسي جديد في غينيس للأرقام القياسية ، لأكبر مجموعة من الصور الخاصة (الديوراما).

اقرأ أيضًا: أرقام قياسية عالمية سجلتها المملكة السعودية في عالم السيارات

 

 

مشاهير أرقام قياسية أخبار السيارات
loaing icon