تعرفوا على العبارات: بلف الحرارة، افضل ماء رديتر، رديتر السيارة، تسييخ الرديتر، الفرق بين ماء الرديتر الاحمر والاخضر

إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون التعرف على عالم المحركات من الضروري أن تكون على دراية ببعض التعابير مثل: بلف الحرارة، افضل ماء رديتر، رديتر السيارة، تسييخ الرديتر، الفرق بين ماء الرديتر الاحمر والاخضر.

- بلف الحرارة: يقوم بلف الحرارة بالأبقاء على حرارة المحرك معتدلة في الصيف وفي الشتاء، من هنا لا بد من أن تبقى هذه القطعة في حالة صحية ممتازة أولاً كي لا ترتفع حرارة المحرك بالرغم من أن المبرد ما زال يحتوي على سائل وثانياً كي لا تصاب السيارة بحالة عدم ارتفاع حرارة المحرك حتى النصف (مؤشر الحرارة في عداد السرعة لا يرتفع كثيراً). هذا وعلى كل سائق أن يعرف بأنه لا يجب على الاطلاق نزع بلف الحرارة في الصيف للأبقاء على افضل تزييت في المحرك.

- افضل ماء رديتر: الكل يعلم بأن السيارة تعتمد على رديتر الذي بدوره يعتمد على سائل، إلا أن عدد كبير من الناس في العالم لا يستخدمون السائل المخصص للمبرد لا بل يلجؤون إلى المياه العادية أو المقطرة. إن سائل ماء الرديتر يحتوي على مادة اسمها الغلايكول والتي لا تتجمد إذا وصلت حرارة الجو إلى 0 والتي أيضاً تستطيع أن تتحمل درجة غليان مرتفعة جداً، فضلاً عن أنها لا تحتوي على شوائب غير مرئية من شأنها أن تسبب في تلف الرديتر وأمور أخرى في السيارة.

- رديتر السيارة: لرديتر السيارة دور مهم وأساسي في كل المركبات خصوصاً وانه يحتوي على سائل يمر داخل أورقة مخصص له في المحرك الأمر الذي يجعل حرارة هذا الأخير معتدلة في كل الفصول.

- تسييخ الرديتر: في كثير من المرات تطال المبرد الكثير من الأوساخ والرمال لأسباب عدة الأمر الذي يدفع بالسائق إلى تنظيف المبرد إما عبر مواد مخصص لهذا الأمر أو من خلال تسييخه (تمرير قطع حديدية في أماكن مخصصة لها بهدف التنظيف).

- الفرق بين ماء الرديتر الاحمر والاخضر: قد تتفاجأ عندما تعلم أنه لا يوجد فرق بين ماء الرديتر الاحمر والاخضر، ذلك أن هذه الألوان وجدت فقط كي يتمكن الميكانيكي من معرفة مكان وجود تسرب السائل فقط لا غير.

إقرأ أيضاً: لماذا يوجد نفق بارضية السيارة أمام المقاعد الخلفية؟

سيارات معلومات
loaing icon