Eskimi DSP Pixel

بالفيديو: تجربة بوغاتي اسرع سيارة في العالم على الحلبة

تجربة سيارة بوغاتي قد تكون الحلم للعديد من الناس فما رأيك ان قلنا لك اننا جربنا سيارتين من بوغاتي على حلبة دبي اوتودروم، والأهم ان السيارة الأولى وهي بوغاتي شيرون سوبر سبورت هي حاملة لقب اسرع سيارة في العالم بعد كسرها الرقم القياسي في 2019 ولكن غير رسميا بـ490 كلم بالساعة والثانية هي سيارة بوغاتي بفلسفة جديدة من الصانع الفرنسي وهي تحويل سيارات بوغاتي الى سيارات ذات توجه مجنون نحو الحلبات والمنعطفات وهي شيرون بيور سبورت.

معجزة الايروديناميكية في سوبر سبورت

بوجاتي سوبر سبورت على الحلبة

لن أغوص في جولة خارجية ولا حتى جولة داخلية اذ ان بوغاتي بغنى عن التعريف ونحن هنا لنتمتع فقط بعناصر الاثارة والأدرينالين ولنفهم كيف استطاعت بوغاتي ان تكسر الرقم القياسي للسرعات العالية.

لنبدأ من بوغاتي شيرون سوبر سبورت التي تتوارث نفس الروحية مع حاملة اللقب انما مع بعض التغييرات البسيطة التي تجعلها قابلة للقيادة اليومية وأيضا تحديد سرعتها الكترونيا بـ 440 كلم بالساعة كأن 440 رقم صغير، بل هو رقم الحلم للكثيرين حتى في عالم السباق للمحترفين.

باختصار، بوغاتي بنت طائرة نفاثة على هيئة سيارة فنرى الانسيابية واضحة في التصميم الخارجي خاصة مع انخفاض المقدمة، وإن نظرت جيدا تجد ان حتى الفتحات في المقدمة تمت دراستها وتغيير في سماكتها لتدفع الهواء بالاتجاه الصحيح.

وأيضا هناك فتحات في الرفارف الامامية من الأعلى لتذكر بالسوبر سبورت الكلاسيكية لمحبي تجميع السيارات ولكن أيضا عملانية لتنفيس الهواء من تحت السيارة وتخفيف الضغط، اضف الى ذلك قياس مختلف للإطارات بين الامام والخلف بقياس 21 انش - 20 انش.

أما اللمسة الأخيرة فهي عدم وجود جانح ثابت خلفي بل انسيابي وحتى تم تقصير المسافة بين اعلى نقطة في خلفية السيارة والمصد الخلفي لتقليل الهواء الجرار في خلفية السيارة، كما تم التغيير في طريقة وضع العوادم فتجدها طولية مزدوجة ومتباعدة أيضا للايروديناميكية، والعنصر الأهم هو الإطارات الخاصة لسيارة بوغاتي شيرون سوبر سبورت التي يمكن ان تتحمل هكذا سرعات.

محرك بوغاتي شيرون سوبر سبورت

طبعا لسنا هنا لنتكلم علوم الايروديناميكية فقط بل نريد مشاركتكم التجربة على الحلبة وخاصة من الناحية الميكانيكية، التجربة مجنونة فالسيارة مجهزة بمحرك 16 أسطوانة أي باختصار محركي V8 مع أربع شواحن تيربو بقوة 1600 حصان وعزم دوران يصل الى 1600 نيوتن متر وتسارع من صفر الى مئة بأقل من 2.4 ثواني وتخيل الى 200 بـ5.8 ثانية وحتى الى 300 اسرع من ما تصل اليه معظم السيارات الى 100.

لم يتسنَّ لنا الوصول الى اكثر من سرعة 310 كلم بالساعة ولكن في كل مرة تسمع صوت التيربوهات، تشعر بأنك بالفعل في فيلم توب غان داخل أف 16 تسابق العدو وتنتصر. لن أطيل عليكم اذ يجب ان تشاهدةا الفيديو لتعرفوا المزيد من التفاصيل. 

والجميل في الموضوع بأن هذه السيارة لم يحدد عدد الوحدات فيها، ويمكنك ان تمتلكها الان وتختبر شعور قيادة أسرع سيارة في العالم. ماذا تنتظر؟ 

بيور سبورت: بوغاتي استثمرت الملايين

هل فكرت يوما كم تستثمر بوغاتي في سياراتها لتعطيك تجربة فريدة من نوعها، اضف الى ذلك الرقم في رأسك بعض الملايين! هنا تأتي شيرون بيور سبورت، فالصانع الفرنسي استطاع تخفيف وزن سوبر سبورت بـ50 كلغ مع اعتماد جانح خلفي ثابت وأيضا تغيير في المصد الخفي مع فتحات عوادم مصنوعة من التيتانيوم والعديد من التغييرات في نظام التعليق والاطارات وتصميم الجنوط لتكون سيارة اكثر تماسكًا على المنعطفات.

سياسة بوغاتي في شيرون بيور سبورت هي التالي: سيارة مجنونة ولكن ليس فقط في التسارع بل أيضا في المنعطفات على الحلبة وعلى الطرقات الجبلية الملتوية الرائعة لتجربة خيالية.

بيور سبورت على الحلبة

تجربة بيور سبورت

صدق او لا تصدق، بيور سبورت أسرع من أسرع سيارة في العالم لو أخذنا عامل التسارع بعين الاعتبار. بالرغم من محرك اقل قوة ولكن التركيز كان على علبة الغيارات التي اصبحت اسرع بـ15% مع نفس محرك شيرون W16 ولكن بقوة 1500 حصان وقوة عزم 1600 نيوتن متر. 

بذلك، وركّزوا جيدا، تتسارع شيرون بيور سبورت من صفر الى مئة بـ2.3 ثواني فقط والى 200 كلم/الساعة بـ5.5 ثوانٍ فبذلك تكون أسرع من سوبر سبورت ولكن بعد 200 ترى فرق الـ100 حصان وخاصة ان السيارة محددة الكترونيا ب350 كلم بالساعة.

أما من ناحية التماسك فالسيارة ولدت لتتفوق على الحلبات فنظام التعليق والقير الأسرع وحتى الايروديناميكية يعطيك شعورًا بانك في سيارة فورمولا 1 ويمكن اكثر.

كل التفاصيل في الفيديو واكثر، ولكن الخبر السيء بأن بيور سبورت محددة بـ60 نسخة فقط وسعرها يصل إلى 3.6 مليون دولار. 

شاهد تجربتنا بالفيديو لهذه الوحوش الجميلة ولتعش حلم قيادة اكثر من 3100 حصان على الحلبة.

إقرأ أيضا: نسخة مذهلة من بوغاتي تصل السعودية وسيسرّك التعرف على تفاصيلها

loaing icon