حتى الجمل لم يصدّق: صور اختبار سيارات تسلا في دبي تشعل الجدل حول حقيقتها

إذا اتبعت صناعة السيارات ككل، فمن المحتمل أنك تدرك جيدًا أن صانعي السيارات يضعون سياراتهم في تجارب قبل طرحها للبيع. يواصلون أيضًا اختبار المركبات في أقصى الحدود من أجل إجراء تحسينات على الطرازات القادمة. عادةً ما تروج تسلا لاختبار الطقس البارد، والذي يبدو أنه يثير اهتمام العديد من السائقين، لكن هذه المرة يسلط صانع السيارات الضوء على الحرارة الشديدة في دبي. إلا أن شيئا غريبا طبع هذه الصور يوحي وكأن تسلا لا تقول الحقيقة! 

اختبار الحرارة العالية

تسلا اختبار حرارة خارجي

تختبر تسلا معظم سياراتها في أماكن شديدة البرودة مثل ألاسكا. يبدو أن اختبار الطقس البارد هو أمر يثير اهتمام الناس لأنهم يعرفون أن التعامل مع البرد القارس والثلج يمكن أن يكون أحد أصعب جوانب القيادة. بينما يتعامل الكثير منا أيضًا مع فصول الصيف الحارة، فمن المرجح أن عددًا أقل من الناس يقودون سياراتهم في ظروف شديدة الحرارة مثل تلك الموجودة في وادي الموت، أو في حالة تسلا. 

اختبرت تسلا مركبات متعددة في دبي، بما في ذلك موديل X بلاد وموديل 3. ومع ذلك، يبدو أن غالبية المركبات الكهربائية التي قامت بها في هذه الرحلة الساخنة كانت من طراز Y كروس أوفر، وهو أمر منطقي. نظرًا لأن موديل Y هي أحدث سيارة من تسلا.

أهمية هذا الاختبار 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Tesla (@teslamotors)

من الواضح أن دبي ليست 50 درجة مئوية طوال العام، لكن تسلا نقلت أسطولها إلى المدينة خلال مواسمها الأكثر سخونة. في حين أن معظم الناس مبرمجون على الأرجح على الاعتقاد بأن الطقس البارد أصعب بكثير على السيارات من الطقس الحار - ويرجع ذلك جزئيًا إلى حقيقة أن البرد القارس يميل إلى أن يكون صعبًا للغاية على كثير من الناس - يمكن أن يكون للطقس الحار بالتأكيد تأثيرات سلبية كبيرة على أي سيارة.

مجرد بقاء سيارتك في ضوء الشمس المباشر لعدة ساعات في اليوم سوف يدمر الطلاء ويسبب مشاكل في الداخل. بقدر ما يتعلق الأمر بالمركبات الكهربائية، فإن الحرارة الشديدة وأشعة الشمس المباشرة ليست جيدة لحزمة البطارية. ستؤثر درجات الحرارة العالية جدًا أيضًا على المدى وأوقات الشحن.

هل الصور حقيقية؟ 

اختبار تسلا المثير للجدل في الصحراء

مواقع كثيرة شككت في صدقية الصور المنشورة من قبل تسلا بينها موقع "Autoevolution" الذي لاحظ أن الصور تبدو وكأنها التقطت " من مركز خدمة تسلا" وليس من الصحراء. وأضاف "لا توجد قطع مرئية من معدات الاختبار، ولا فرق هندسية حول السيارات تقوم بتقييم أي شيء، ولا توجد صور لأي شخص يقوم باختبار موثوق به على الإطلاق. الأشخاص الذين يظهرون في الصور يرتدون ملابس سوداء في الصحراء، وهي الوصفة المثالية (وصف ساخر) لمشاكل الجفاف والحرارة".

أما العامل الثاني الذي كان محط شك هو أن شركة السيارات عادةً ما تختبر سياراتها المستقبلية. وسأل الموقع نفسه في هذا المجال "أين هي Cybertruck أو Roadster أو Semi؟ كل ما يمكن رؤيته هو المركبات التي يتم إنتاجها بالفعل: موديل X ، موديل S ، موديل 3 وموديل Y. 

ومن إحدى الصور الساخرة التي انتشرت هي للجمل قرب السيارة وكأنه لم يصدق هذه الحيلة قائلا "هل هذا اختبار؟ حقا؟!". 

إقرأ ايضاً: بالفيديو: مالك تسلا موديل Y يعرّض نفسه للخطر لإثبات ان السائق الآلي لن يقتله

تسلا دبي Tesla أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon