بالفيديو: تجربة بورشه 718 كايمان GT4 RS إحدى آخر السيارات التي تقدم لنا قيادة حقيقية

عندما تقدم على شراء سيارة، تختلف طرازات الموديل الذي تنتقيه اختلافات بسيطة تكلفك الكثير. إلا أن بورشه تجعل هذه التكلفة دائماً منطقية، لأنها تبتكر اختلافات كبيرة بين طراز وآخر. مثلاً، قارن بين سيارة بورشه 718 كايمان جي تي 4 وجي تي 4 ار اس، فمع أن الفرق بين اسمهما هو فقط حرفيّ RS، إلا أن الفرق بين القوة، والشكل، وتجربة القيادة بالذات شاسع جداً. وهذا ما نثبته لك في تجربة القيادة بالفيديو.  

سيارة سباق بكل تفاصيلها 

قريبة هي بأدائها إلى بورشه 911 جي تي 3، فهي تمتلك المحرك ذاته بقوة أقل تبلغ حوالي 494 حصان، كما تمتلك جناح عنق البجعة الخلفي. ولكن هذه السيارة تبدو أكثر متعةً نظراً لحجمها الأصغر وديناميكيتها، مع المحرك الوسطي. وأجمل ما فيها الفتحات الخلفية على جوانب السيارة أمام مكان المحرك. فهي تقع مباشرةً وراء آذان السائق، الذي سيحظى بتجربة رائعة مليئة بالحماس عند سماع صوت محرك سيارته الذي تصل سرعة دورانه إلى 9000 RPM، هذا المحرك المذهل الأسطوري ذات الست اسطوانات سعة 4 لتر. 

فتخيل نفسك جالساً في سيارة وزنها لا يزيد عن 1415 كيلوجراماً، مع محرك صارخ وصاروخي كهذا، من دون أي تيربو، صوته مباشرةً من ورائك في أذنيك كلما دست دوسةً. وأنت جالسٌ على مقاعد رياضية مصنوعة من ألياف الكربون، في سيارة يغطيها جلد ألكانتارا من الداخل، مع قطع ألياف كربون من كل جهة، وبين يديك المقود الرياضي ومقابض ناقل الحركة PDK الرائع المخصص لطرازات ار اس من بورشه. 

الفرق بينها وبين طراز جي تي 4 

بورشه 718 كايمان جي تي 4 ار اس تجربة قيادة (1)

أعيد وأكرر أنها سيارة سباق رياضية بامتياز بكل تفاصيلها، تمتلك ميزة أنها قانونية للطريق العادية، وربما ليست الأكثر راحةً، لأن صوت المحرك سيسيطر عليك، وهي سيارة قاسية، حيوان مجنون طليق بقوته عليك المسيطرة عليه. إنها كحصان جامح واقعٌ تماماً تحت سيطرتك.

ومظهرها مشبعٌ لعين من يعشق ومن لا يعشق السيارات. فهي تمتلك فتحات Naca على غطاء المحرك، وفتحات أمامية جانبية كالشفرات مسؤولة عن تبريد الإطارات الرياضية. أضف إليها الجنوط الضخمة الرهيبة بمظهرها الرياضي الرائع، التي يمكن أن تختارها مصنوعة من التيتانيوم الخفيف الوزن.

 الناشر الخلفي، والفاصل الأمامي، والمكابح الضخمة، والكاربون سيراميك، وفتحات التهوئة الجانبية، وحتى ارتفاع السيارة الضئيل جداً، والعديد من العناصر الأخرى التي تجعل القوة السفلية أفضل بنسبة 25% من طراز جي تي 4.

مع الوزن الخفيف بفضل البلاستيك المدعم بألياف الكربون، وفرق الـ80 حصان في القوة، وسرعة دوران المحرك المعززة من 8400 إلى 9000 RPM، بالإضافة إلى التعديلات الميكانيكية الأخرى التي تطال عناصر عديدة، منها نظام التعليق الذي يسمح بتعديل ارتفاع السيارة، يعد طراز بورشه 718 كايمان جي تي 4 ار اس أسرع وأفضل للحلبات من ناحية القيادة والتحكم بكثير مقارنة بطراز جي تي 4 العادي.

إذ إن تسارعها من 0 إلى 100 كلم/س يبلغ 3.4 ثواني مقارنةً بتسارع جي تي 4 البالغ 3.9 ثواني. أضف إليه أنها سبقت طراز جي تي 4 بـ23.6 ثواني على حلبة نوربورغرينغ، وهذا كافٍ لمعرفة ماهية الوحش الذي صنعته بورشه من سيارةٍ تدعى 718 كايمان. 

شاهد أيضاً: قوية وجمالها مختلف..تجربة بي ام دبليو M440 i

بورشه تجارب القيادة Porsche سباقات كايمن أخبار السيارات
loaing icon