وضعنا 911 جي تي 3 آر اس ومرسيدس AMG GTR في اختبار المقارنة: كيف كانت النتيحة؟

عندما يتعلق الأمر بالسيارات الرياضية القانونية التي تسير على الطرقات، يمكن اعتبار بورشه 911 جي تي 3 آر أس بسهولة الملكة التي تتربع على هذه الفئة من السيارات، لذلك أقدمت بعض الشركات على تصنيع سيارات صاروخية مثل أودي آر أس وبي أم دبليو ام، ونيسان نيسمو، ومرسيدس إيه ام جي بغية التغلب على سيارة بورشه الصاروخية.

التسارع والسرعة القصوى

سيارات سريعة

بشكل عام، يتيح توزيع الوزن وصقل المحرك ونظام التوجيه المرن والدفع الخلفي في سيارة بورشه سيارة جي تي 3 آر اس على تحقيق مستويات مذهلة من الهيمنة على الحلبات والطرقات. لكن وعندما أحضرت مرسيدس سيارة إيه ام جي جي تي آر AMG GT R، اعتقدنا أنها ستكون الضحية الجديدة للبورشه الصاروخية. لكن يبدو أن السيارة هذه ستكون منافساً صعباً، لذلك علينا التأكد من هذا الأمر.

تتمتع سيارة بورشه الألمانية بتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في زمن مذهل، ليصل فقط إلى 3.0 ثوانٍ. مقارنةً بهذا الرقم، تستغرق مرسيدس AMG GT R نصف ثانية إضافية فقط. هذا ليس فرقًا كبيرًا، بخاصة عندما تتحرك السيارة في كافة أنحاء المدينة. إضافة إلى ما ذكرنا تتمتع هذه المرسيدس بسرعة 320 كلم/ الساعة مقارنة بسرعة 310 كلم/ الساعة الخاصة ببورشه.

بشكل عام قد تشعر براحة البال أثناء قيادتك لسيارة بورشه هذه، لكن قيادة سيارة مرسيدس يمكن أن تمنحك المزيد من الإثارة. فبينما تصل بورشه إلى سرعة 100 كلم/ الساعة بشكل أسرع، ستستمتع أكثر بقيادة مرسيدس بمجرد الوصول إلى السرعات العالية. نتيجة لذلك، قد تكون مرسيدس AMG GT R أكثر ملاءمة للأشخاص الذين يعشقون القيادة على الطرقات الألمانية السريعة.

الخارج والمقصورة الداخلية

سيارات سريعة

تبدو مرسيدس أبسط وأكثر متعة عند السير على الحلبات، لكن وعندما تنظر إلى المظهر الخارجي العام للسيارتين، يظهر تصميم مرسيدس AMG كسيارة تجذب الكثير من الشباب مع غطاء محرك طويل مقارنة بغطاء المحرك الأقصر الخاص بسيارة بورشه.

علاوة على ذلك، فإن المزيج الكلاسيكي بين المحرك المثبت في المقدمة والدفع الخلفي يجعل سيارة مرسيدس ممتعة للغاية خلال القيادة مع قاعدة العجلات الطويلة التي تتيح لك الاستمتاع بالكثير من المرح أثناء التواجد خلف عجلة التوجيه.

وبالانتقال إلى التصميم الداخلي للمركبتين، بالتأكيد تتمتع مرسيدس بتصميم داخلي متقن أكثر وتقنيات أفضل، فمرسيدس شركة فاخرة وضعت معايير راحة لا يمكن بلوغها تقريبًا، في حين أن بورشه ركزت أكثر على صقل محركها الذي لا يضاهى.

الأسعار

سيارات سريعة

لكن وفي جولة سريعة على المضمار، لا نهتم بأشياء مثل حاملات الأكواب والتحكم في السرعة والمقاعد ذات التهوئة. كل ما نحتاجه هو نقل أسرع، وعزم دوران أعلى، وتوزيع أفضل للوزن، وديناميكا هوائية مثالية، لذلك قد تتغلب بورشه ولو بشكل ضئيل على سيارة مرسيدس.

هذا ومن الضروري أن تضع في الاعتبار أن هاتين السيارتين تتوفران بسعر مرتفع، فسيارة بورشه 911 جي تي 3 آر إس كوبيه المستعملة يترواح ثمنها ما بين 250 ألف دولار إلى 280 ألف دولار، وفي الوقت نفسه، ستكلفك سيارة مرسيدس AMG GT R لعام 2019 ما بين 170 ألف دولار إلى 190 ألف دولار.

اقرأ أيضاً: ظهرت في الإمارات: جاكوار التي صنفت كأسرع سيارة في العالم في الأربعينيات

مرسيدس بورشه Porsche Mercedes مقارنة
loaing icon