تاكسي جوي من كاديلاك يحلق عالياً بالسماء من الرائع التعرف إليه الآن

كاديلاك، هذا الاسم العريق في عالم السيارات، لم يبخل على محبيه على الإطلاق خصوصاً مع تقديمه لهم أبرز المركبات الرائعة التصميم والفخمة والتي من الممتع قيادتها على الطرقات لاسيما في منطقة الخليج العربي.

كاديلاك eVTOL

كاديلاك evtol

لكن ما قد لا تعرفه عن كاديلاك ان لديها سيارة نموذجية حملت اسم eVTOL تتسع لشخص واحد يمكنها الطيران في الهواء، فضلاً عن أنها تتميز أيضاً بتقنيات ذكية أخرى، مثل التعرف على الصوت والتحكم في درجة الحرارة.

منذ 2021، كشفت شركة جنرال موتورز النقاب عن كاديلاك eVTOL  سيارة أجرة الجوية ذاتية التحكم. تتميز هذه السيارة الطائرة ببطارية 90 كيلو وات في الساعة وأربع مراوح لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 90 كلم/ الساعة، كما أنها مزودة بتقنية القيادة الذاتية، بحيث يمكنك الاستمتاع بالرحلة من دون الحاجة إلى التحكم في أي شيء.

هذه السيارة تطير من تلقاء نفسها

كاديلاك evtol

خلف مفهوم التاكسي الجوي، تعني كلمة eVTOL بأنها طائرة كهربائية تستطيع الإقلاع والهبوط بسلاسة مطلقة. وهذه الطائرة ذات الأربعة محركات تتمتع بمقعد واحد، كما ولم تصدر جنرال موتورز بعد الجوانب الفنية للرحلة، مثل كيفية إدخال وجهتك، وما إلى ذلك.

كاديلاك eVTOL التاكسي الجوي على الأرض

كاديلاك evtol

تتميز كاديلاك eVTOL بمواصفات عالية التقنية، وإضاءة مميزة، وإذا كنت تطير في تاكسي جوي، فأنت تريد أيضًا أن تبدو وكأنك في مركبة فريدة من نوعها لأن عيون الجميع ستكون موجهة إليك. تتميز هذه السيارة النموذجية بسقف زجاجي واسع لتوفر لك مناظر خلابة في رحلتك، هذا وتستخدم كاديلاك أيضًا ميزات ذكية، مثل التحكم الصوتي والتعرف على الإيماءات.

تعديلات سوف تمتعك

كاديلاك evtol

في الواقع، يمكن لـ eVTOL إجراء تعديلات، مثل السرعة والتوجيه لتوفير قيادة سلسة. علاوة على ذلك، فهي تتميز ببعض الإضافات الرائعة، مثل التحكم في درجة الحرارة وتأثيرات الإضاءة والعطريات لضبط الحالة المزاجية المفضلة لديك.

على الرغم من أن جنرال موتورز لم تكشف عن الكثير من التفاصيل الفنية، أو السعر، أو تاريخ الإصدار، إلا أنه من المفترض أن هذه السيارة الاختبارية مصممة للرحلات القصيرة. 

لكن على الرغم من كل هذا، لم نسمع بعد عن تطورات هذا التاكسي الجوي، حاله كحال eVTOL أخرى طمحت إليها هيونداي وهوندا وحتى شركات أخرى غيرها منذ معرض CES 2020، علّ 2022 يحمل تطورات جديدة. 

اقرأ أيضاً: فقاعة فاخرة تستطيع أن تبحر وتطير في تطور رهيب

سيارات نموذجية Cadillac
loaing icon