سيارة تظهر في دبي قادرة على الطيران وتغوص تحت المياه

تمثل "سايك موتور" اليوم صناعة السيارات الصينية في معرض إكسبو 2020 دبي، حيث كشفت عن سيارتها النموذجية الجديدة المستقلة التي حملت إسم "KUN" في جناح الصين.

السيارة التي لفتت أنظار الجميع

سايك كون

تم افتتاح إكسبو 2020 دبي رسميًا في الأول من أكتوبر، وستكون أحدث سيارات سايك موتور KUN، واحدة من نجوم جناح الصين، للدلالة على التكنولوجيا القوية والمبتكرة والحديثة التي يجري تطويرها حاليًا والتي تصنع في الصين.

إذاً ظهرت KUN في الجناح الصيني في إكسبو 2020، وقد تم إنشاء السيارة النموذجية هذه من قبل SAIC Motor بشكل مشترك من قبل فرق التصميم في كل من شنغهاي ولندن لتوفير تجربة فريدة من نوعها لزوار جناح الصين في إكسبو 2020 دبي. تمثل السيارة التفاعل الذكي الحيوي، والطاقة الضوئية، والمقاعد الخالية من الجاذبية، وتفاعل الصور الثلاثية الأبعاد، وتقنيات القيادة المستقلة المتقدمة لتعكس مستقبل التنقل الذكي.

التنقل الأخضر

سايك كون

في هذا السياق، علق توم لي، العضو المنتدب لشركة SAIC Motor Middle East قائلاً: "تعكس السيارة النموذجية KUN تاريخ شركة SAIC Motor وطموحاتها ومسارها في سعيها لتحقيق أهدافها المتعلقة بالتنقل الأخضر والتكنولوجيا المستقبلية. لا تقدم السيارة رؤية SAIC للتنقل الذكي فحسب، بل تؤكد أيضًا هدفنا المتمثل في إنشاء مستقبل مشترك يتمحور حول التنقل الأخضر والحياة الذكية والتكنولوجيا المتميزة. نحن في الشرق الأوسط فخورون للغاية بالوجود الاستراتيجي لشركة SAIC في جناح الصين خلال معرض إكسبو 2020 دبي، ونتطلع إلى مشاركة سيارتنا النموذجية "KUN" مع جميع زوارنا ".

أبرز خصائص السيارة

سايك كون

سيارة التنقل الذكي التي قدمتها شركة SAIC Motors قادرة على التحول إلى مركبة تحت الماء أو حتى طائرة. تسمح هذه الوظيفة المتغيرة للمركبة بالتكيف مع السيناريوهات الجديدة من دون التقيد بالمساحة. كما تتميز Kun بخطوط جسم السيارة الرياضية، إضافة إلى ذلك، تأتي بأبواب جناح النوارس، مما يعكس الطابع الرياضي لها.

يبدو المظهر الخارجي مشابهًا بشكل لافت للنظر لسيارة أودي أيكون الاختبارية، التي تم الكشف عنها في عام 2017. تظهر الناحية الأمامية بتصميم حاد، وتتميز بمصابيح أمامية رفيعة للغاية، هذا وتم دمج مجالات الإضاءة الكبيرة في منتصف شبكة سحب الهواء. تعكس المصابيح الخلفية خطوط شكل المصابيح الأمامية، مما يخلق نوعًا من التناسق. أما السقف فهو مغطى بالكامل بألواح شمسية تمتد على زجاج النافذة الخلفية لتوفير الطاقة للسيارة.

المقصورة الداخلية

سايك كون

تم وصف KUN بأنها آلة تفاعلية ذات ذكاء حيوي، وهي تدمج تقنيات مثل تفاعل الصور الثلاثية الأبعاد والقيادة الذاتية. يبدو أن كل شيء يتحقق من خلال الواقع المعزز الذكي داخل قمرة القيادة، مما يمنح الركاب مساحة كبيرة للجلوس والاسترخاء. يتضمن التصميم الداخلي المستقبلي أيضًا مقعدًا خاليًا من الجاذبية.

اقرأ أيضاً: سايك موتور تعلِن عن عودة MG إلى عالم رياضة السيارات

سيارات نموذجية
loaing icon