Eskimi DSP Pixel

بي أم دبليو تطلق نسخة جران كوبيه من الفئة الرابعة الجديدة وأكس 3 و4 محدثتين

حققت بي ام دبليو نجاحاً كبيراً مع أول سيارة غران كوبيه من الفئة الرابعة، والتي ظهرت في السوق في عام 2014. والآن تأمل الشركة أن تجد نفس النجاح مع إصدار جديد. فقد ظهرت سيارة BMW Series Gran Coupe موديل 2022 بديناميكيات أفضل وميزات أكثر وبالطبع مع تلك الشبكة الكبيرة المثبتة في الواجهة الأمامية.

تصميم رياضي

بي ام دبليو

يرتدي الطراز الرياضي M 440i نمطًا شبكيًا فريدًا مع إطار رمادي أكثر حدة ينتقل إلى المرايا الجانبية والعادم، بالإضافة إلى تصميم المصد السفلي على شكل حرف U. من جهتها تحصل 430 Gran Coupe على مصابيح أمامية LED متكيفة قياسية أو مصابيح أمامية Laserlight إختيارية، وعجلات أساسية مقاس 18 بوصة مع 19 بوصة متوفرة بتكلفة إضافية، ونوافذ بدون إطار. أما طراز M440i يحصل على ستة خيارات للعجلات مقاس 19 بوصة، وحافة خارجية قياسية من Shadowline تضيف لمسات سوداء حول إطارات الأبواب، وجناح خلفي رقيق. ويأتي طراز M440i بنظام الدفع الرباعي xDrive ، بالإضافة إلى ميزات مثل فرامل M الرياضية، وتفاضل M ونظام تعليق متكيف يختلف مع كل وضع قيادة.

مجموعة الدفع

يحتوي الطراز 430 الأساسي على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني، ينتج 255 حصانًا و400 نيوتن متر، وهو قادر على دفعها إلى 100 كلم في الساعة في 5.8 ثانية. أما طراز M 440i مزود بشاحن توربيني أقوى سعة 3.0 لترات من 6 أسطوانات مع إعداد هجين خفيف بجهد 48 فولت. وينتج قوة 382 حصانًا و499 نيوتن متر، مما يسمح لهذا الإصدار بالوصول إلى 100 في 4.4 ثانية فقط. ويستخدم كلا الطرازين نفس ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات.

تجهيزات المقصورة

بي ام دبليو

تستعير الفئة الرابعة تقريبًا جميع الأجزاء الداخلية من شقيقتها ذات البابين، بما في ذلك Live Cockpit مع iDrive 7.0 وشاشة لمس مركزية مقاس 10.3 بوصة ومجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة.

بي ام دبليو أكس 4 وأكس 4 أم

بي ام دبليو أكس 4 وأكس 4 أم

بجانب الإصدارات المحسنة من X3 و X4 العادية، قامت بي ام دبليو أيضًا بسحب الغطاء عن 2022 X3 M و X4 M الإصدارات عالية الأداء من سيارات الدفع الرباعي المدمجة الرياضية.

من الواضح أن التغيير الأكبر هو الشبكة، حيث تحصل كلتا السيارتين على شبكة أكبر في المقدمة. كذلك حصلت السيارتان على مصابيح أمامية LED أقل نحافة، ومصابيح خلفية تبدو أكثر حداثة. علاوة على ذلك، تم تحديث المصدات على كلا الطرفين وإضافة تشطيبات الطلاء الأسود الكربوني، والرمادي بروكلين، والأزرق الداكن، والأصفر إلى لوحة الألوان، التي تتكون من ثمانية ألوان في المجموع. ويتميز الطرازان بمقاعد رياضية مع مساند رأس قابلة للتعديل كهربائيًا ومجموعة ثلاثية الأبعاد للعدادات الرقمية.

ويعتمد الطرازان على محرك توربيني سعة 3.0 لترات بقوة 480 حصاناً، في حين أن X3 M Competition  و X4 M Competition تحصلان على 510 حصاناً. ولا تزال القوة موجهة إلى نظام الدفع الرباعي من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

شاهد أيضًا: بالفيديو: تجربة بي أم دبليو اكس 3 أم كومبيتيشن 2020

 

 

loaing icon