يوم حوّلت بورشه 25 سيارة كاريرا جي تي إلى سيارة باسم مختلف: إليك ميراج

تشتهر شركة Gemballa الألمانية التي تشتهر بتعديل السيارات، بصنع مجموعات ترقيات قوية لجميع أنواع السيارات الخارقة، وربما يكون أحد إبداعاتها الأكثر شهرة هي سيارة Mirage GT التي تعتمد على سيارة بورشه كاريرا جي تي.

السيارة الأساسية مميزة جداً

غيمبالا ميراج جي تي

تعتبر بورشه كاريرا جي تي سيارة مميزة ظهرت في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وكانت تتمتع بالكثير من الميزات التي يحبها عشاق السيارات في جميع أنحاء العالم بدءًا من محركها المؤلف من 10 اسطوانات على شكل V سعة 5.7 لتر والذي ينتج 603 حصانًا و590 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

وفي عصر اختار فيه الكثير من مصنعي السيارات تركيب ناقل حركة أوتوماتيكي في سياراتهم الخارقة، سارت بورشه في المسار الكلاسيكي، حيث جاءت بورشه كاريرا جي تي مع ناقل حركة يدوي مؤلف من ست سرعات لإرسال القوة إلى العجلات الخلفية فقط، هذا وتم تصنيع 1270 وحدة من السيارة، لذا فهي ليست سيارة يمكن الحصول عليها بسهولة.

كم سيارة تم تحويلها؟

غيمبالا ميراج جي تي

هذا وقامت شركة Gemballa لتعديل السيارات بجعل هذه المركبة أكثر تميزاً من خلال جعل البورشه المذكورة مع طقم ذات جسم عريض، ونظام عادم ذات أنابيب مستقيمة، كما وجرى ضبط المحرك ليصبح بقوة 661 حصانًا وبعزم دوران بقدرة 630 نيوتن متر. هذا وزودت السيارة بالكثير من ألياف الكربون خلال عملية تجديد المقصورة.

تم تحويل 25 سيارة كاريرا جي تي فقط إلى ميراج جي تي، وفقًا لموقع Gemballa على شبكة الانترنت. واحدة من السيارات الـ 25 جاءت هذه السيارة بعجلة قيادة بورشه الأصلية، وإن كانت مغطاة بجلد مختلف عما كانت عليه عندما خرجت من المصنع، في حين أن السيارات الـ 24 الأخرى لديها عجلة قيادة مصممة من قبل Gemballa بتصميم مميز ورائع. إضافة إلى ما ذكرنا، من الطبيعي أن تجذبنا مخارج العادم الأربعة والتي تأتي تشبه الصواريخ التي تنطلق إلى الفضاء.

أبرز التعديلات التي طالت السيارة

غيمبالا ميراج جي تي

  • سنة التصنيع: تم تقديم السيارة في عام 2007 تكريماً لمؤسس الشركة الراحل أوي جمبالا، وقد تضمنت عددًا من التحسينات والتعديلات لرفع مستوى أدائها مع مزيد من التغيرات في ما خص الديناميكا الهوائية ومظهرها العام
  • الخارج: تلقت بورشه ميراج جي تي مجموعة هيكل جريئة، والتي تضمنت مصدًا أماميًا معاد تصميمه، ومآخذ هواء أكبر، وغطاء محرك مميز، ورفارف جانبية كبيرة، وجناح خلفي. تم تصنيع الهيكل من مواد خفيفة الوزن مثل ألياف الكربون لتعزيز الديناميكية الهوائية ولتقليل الوزن
  • الأداء: محرك V10 سعة 5.7 لتر ينتج بالفعل حوالي 661 حصانًا بعد التعديل وقد تلقى مزيدًا من الضبط للوصول إلى هذه الطاقة. قامت شركة Gemballa بتحديث نظام إدارة المحرك مما أدى إلى مزيد من القوة الحصانية
  • التصميم الداخلي: داخل سيارة ميراج جي تي، يمكن للعملاء تخصيص المقصورة بمواد فاخرة وتشطيبات مخصصة وأدوات عالية التقنية
  • نظام التعليق والعجلات: تمت إعادة معايرة نظام التعليق في السيارة وقد جرى خفضه لتحسين إمكانيات المناورة والانعطاف. كانت العجلات المعدنية خفيفة الوزن المصممة خصيصًا جزءًا من الحزمة، مما ساهم في جماليات المركبة وأدائها

سيارة نادرة

غيمبالا ميراج جي تي

كانت ميراج جي تي Gemballa سيارة نادرة للغاية وحصرية، حيث تم إنتاج عدد قليل من الوحدات. إن تصميمها الفريد وترقيات أدائها وتوافرها المحدود أمور جعلتها مرغوبة بشدة بين عشاق السيارات وجامعيها. كما هو الحال مع أي سيارة ما بعد البيع محدودة الإنتاج، حظيت ميراج جي تي باهتمام كبير وأصبحت عنصرًا مرغوبًا لدى هواة الجمع.

اقرأ أيضاً: هدير ملاك.. أمور لا تعرفها حول لكزس أل أف ايه منها نسخة نوربورغرينغ

بورشه Porsche سيارات معدلة
loaing icon