إحداها لملك المغرب.. 3 سيارات نادرة للبيع في المزاد بينها التي نالت أجمل لقب

في وقت لاحق من هذا الصيف، سوف يتمتع عشاق السيارات بفرصة لشراء سيارة رولز رويس، وأول سيارة رياضية في العالم وسيارة جاكوار كلاسيكية في مزاد خاص. في الرابع من شهر أغسطس من العام الجاري، يستضيف مزاد Silverstone Auctions  عدد كبير من السيارات الكلاسيكية القديمة الجاهزة للاستيلاء عليها. هذا ويمكن لهذه السيارات الثلاث الفريدة والنادرة التي ذكرناها أن تجلب أكثر من نصف مليون دولار في المزاد.

فوكسهول الأمير هنري موديل 1911 (السعر سوف يتراوح بين 310000 و430000 دولار)

مزادات سيارات

صُنعت هذه السيارة المميزة من العام 1911 إلى العام 1914 من قبل شركة بريطانية تسمى فوكسهول موتورز ليمتدVauxhall Motors Limited  في تشالتون، وتُعتبر عمومًا أول سيارة رياضية تم إنشاؤها على الإطلاق.

إن سمعة السيارة في المجال الرياضي مميزة جداً ويبحث عنها جامعو السيارات النادرة. جاءت هذه السيارة التي تخطى عمرها الـ 100 عام بقوة 20 حصانًا تصدر من خلال محرك رباعي الأسطوانات. هذا وحققت السيارة أداءً قويًا أثناء اختبارات السرعة في بروكلاندز في ذلك الوقت. إن الحصول على هذه النسخة النادرة من سيارة فوكسهول المذكورة سوف يضيف قيمة إلى أي اسطول سيارات.

رولز رويس فانتوم I موديل 1925 (السعر سوف يتراوح بين 161000 دولار و186000 دولار)

مزادات سيارات

تم بناء سيارة رولز رويس فانتوم طراز 1925 في باريس من قبل متسابق رولز رويس الشهير جيمس رادلي للملك المغرب الراحل محمد الخامس ملك المغرب. خضعت السيارة لعملية ترميم طويلة تم الانتهاء منها مؤخرًا والتي بدأت في عام 1985.

كان الملك محمد الخامس شخصية محورية في حركة الاستقلال في المغرب، أو كما يطلق عليها أيضًا: ثورة الملك والشعب، كما أن امتلاكه لسيارة مميزة ورائعة من رولز رويس أمر جعله شخصية محبوبة. هذه السيارة بالتأكيد سوف يهب إلى شرائها عدد من جامعي السيارات الفريدة من نوعها في العالم خصوصاً وأن عمرها قارب الـ 100 عام وهي بحالة جيدة بفضل عمليات الترميم التي تعرضت لها، فمن سيكون سعيد الحظ؟

جاكوار أس أس موديل 1934 (السعر بين 62000 و75000 دولار)

مزادات سيارات

تم إطلاق جاكوار أس أس 1 في عام 1932، وهي سيارة كوبيه بقوة 16 حصان. هذه السيارة تتميز بغطاء محرك طويل ومقصورة ركاب صغيرة، مما يدل على أنها سيارة ذات أداء عالٍ في ذلك الوقت وهذا ما خلق في النهاية مخططًا لجاكوار في السيارات المستقبلية الخاصة بها، حيث تم الجمع بين المظهر الرياضي والمواصفات ذات الجودة المرتفعة. تم تزيين المقصورة الداخلية بجلد بورجوندي هذا وتأتي السيارة مزودة بعجلة قيادة ولوحة القيادة الأصلية.

هذه السيارة لا تقل شأناً أو جمالاً من السيارتين المذكورتين، لاسيما وأنها تتمتع بتصميم السيارات الرياضية ذات المقدمة الطويلة والمقصورة الصغيرة.

اقرأ أيضاً: مايباخ في تعديل هائل يحولها إلى وحش أسود أشبه بـ"باتموبيل"

مزادات
loaing icon