بورشه تايكان تكسر رقماً قياسياً جديداً وتتغلّب على تسلا

أظهرت بورشه أن الرحلات البرية بالسيارات الكهربائية قابلة للتنفيذ تمامًا بعد أن حطمت سيارة بورشه الكهربائية الخارقة تايكان رقما قياسيا آخرًا وهو لأقصر وقت شحن مطلوب لعبور سيارة كهربائية عبر الولايات المتحدة.

رحلة بورشه تايكان

بورشه تايكان رقم قياسي خارجي

اكتملت رحلة بورشه في 12 نوفمبر 2021، ولكن تم الاعتراف بها مؤخرًا من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد أن قطعت سيارة بورشه تايكان، التي يقودها المتحمس للسيارات الكهربائية واين جيردز، مسافة 4500 كيلومتر من الساحل إلى الساحل، وقضت ساعتين فقط و 26 دقيقة و48 ثانية في إعادة الشحن في المحطات على طول الطريق.

لقد حطم الرقم القياسي الحالي بنحو ثلاث مرات، وكان أفضل بخمس مرات من وقت الشحن القياسي الذي حددته تسلا موديل اس. استغرقت الرحلة 21 ساعة وخمس دقائق إجمالاً، حيث قطعت 2300 كيلومتر من هيسبيريا، كاليفورنيا، إلى فانيتا، أوكلاهوما. بلغ متوسط سرعة ​​بورشه تايكان 109 كيلومتر في الساعة في المغامرة، والتي تضمنت التوقف للشحن. لكن المفاجأة الحقيقية هنا كانت التكلفة، يقول جيردز إن الرحلة بأكملها لم تكلفه سوى 76.82 دولارًا من خلال رسوم محطات الشحن Electrify America.

المنافسة بين السيارات الكهربائية

بورشه رقم قياسي

في حين انه يمكن لسيارة بورشه تايكان 2021 المزودة بخيار Performance Battery Plus المستخدم هنا السفر لمسافة 360 كيلومتراً مصنفة وفقًا لوكالة حماية البيئة (EPA)، لكن اختبارات النطاق المستقلة تشير إلى أنها يمكن أن تصل إلى 480 كيلومتراً على الأقل، في ظل الظروف المثلى.

لكنها لا تزال بعيدة عن القمة عندما نتكلم عن النطاق، إذ يمكن أن يسير طراز تسلا موديل اس لأكثر من 640 كيلومتراً، بينما تم تصنيف لوسيد اير بأكثر من 800 كيلومتر.

على الرغم من ذلك، تعد تايكان من بين أسرع السيارات الكهربائية التي يمكنك شراؤها من ناحية الشحن. يمكن أن تقبل معدل شحن يبلغ 350 كيلووات، مما يسمح لها بإضافة 75٪ من سعة بطاريتها في 22.5 دقيقة، وفقًا لشركة بورشه. وقالت الشركة إنه في محطة واحدة ، استغرقت تايكان 22 دقيقة فقط للشحن من 6٪ إلى 82٪. 

إقرأ ايضاً: أحد أثرى أثرياء العالم وعاشق بورشه: بيل غيتس ومجموعة سيارات صادمة

بورشه أرقام قياسية Porsche أخبار السيارات
loaing icon