أحد أثرى أثرياء العالم وعاشق بورشه: بيل غيتس ومجموعة سيارات صادمة

كان بيل جيتس أغنى شخص في العالم لأكثر من 15 عامًا. ومع ذلك، فهو حاليًا يحتل المرتبة الثالثة بين أغنى اغنياء العالم. بالرغم من ثروته الباهظة، لا يمتلك بيل غيتس مجموعة سيارات كباقي اغنياء العالم، مثل عملاق الموضة رالف لورين. لنلقِ نظرة على السيارات التي يقودها الشريك المؤسس لشركة Microsoft Corporation.

بورشه 911 - 1979

السيارة المفضلة لدى بيل جيتس هي بورشه 911 موديل عام 1979. تم تقديم السيارة الرياضية ذات المحرك الخلفي في سبتمبر 1964.تم بيعها بالمزاد العلني في عام 2012 مقابل 80000 دولار.

فورد فوكس

يمتلك بيل غيتس سيارة رياضية صغيرة الحجم وهو يستعملها بشكل يومي، وهي سيارة فورد فوكس، تتميز هذه الهاتشباك الصغيرة بمحرك Ti-VCT ذو الحقن المباشر رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر قادرة على إنتاج قوة تصل الى 130 حصانا.

بورشه 959 سبورت

تم إطلاق بورشه 959 في عام 1986 وكانت تعتبر واحدة من أكثر السيارات الرياضية تقدمًا من الناحية التكنولوجية على مستوى العالم. تم تقديم 959 في البداية كسيارة للراليات للمجموعة ب. أصبحت بورشه 959 أسرع سيارة رياضية إنتاجية قانونية على الطرقات في العالم عند طرحها في عام 1986، حيث بلغت سرعتها القصوى 320 كم في الساعة. كانت مصممة بدقة ومن أولى السيارات الرياضية عالية الأداء التي تتميز بنظام الدفع الرباعي.

فيراري 348

أدخلت فيراري هذه السيارة الخارقة ذات المحرك المتوسط والمزودة بمحرك V8 والمزودة بمقعدين في الإنتاج عام 1989 وكانت بديلاً مباشرًا عن فيراري 328. كانت فيراري 348 سيارة فريدة من شركة صناعة السيارات الإيطالية لأنها كانت آخر سيارة خارقة بمحرك V8، تم تطويرها بتوجيه من Enzo Ferrari. احتلت فيراري 348 قمة الحصرية، مع 8000 وحدة فقط من السيارة الإيطالية الخارقة الرشيقة. لا تزال السيارة الخارقة الأنيقة مرغوبة للغاية في العصر الحديث أيضًا، مع العديد من الأمثلة على آلة الإصدار المحدود التي تقدر قيمتها بـ 160 ألف دولار.

بورشه تايكان

أدت الشعبية المتزايدة للتنقل الكهربائي إلى قيام العديد من صانعي السيارات بإبراز أسلوبهم الخاص لسيارة كهربائية بالكامل تتسم بالكفاءة. أثبتت محاولة بورشه في السيارات الكهربائية نجاحًا هائلاً لشركة صناعة السيارات الألمانية.

تأتي هذه القوة الفائقة في تايكان من محركي الدفع المتزامنين فائقي الأداء على المحورين الأمامي والخلفي، مما يجعل سيارة الصالون ذات الأربعة أبواب سيارة مجهزة بنظام الدفع الرباعي. ويقترن نظام الدفع الرباعي الكهربائي بنظام توزيع العزم المتغير ونظام Porsche Traction Management للدفع الرباعي الذكي. وتبلغ السرعة القصوى 260 كم/ساعة.

شيفروليه سوبوربان

سوبربان هي سلسلة شهيرة من السيارات التي صنعتها شفروليه. تأتي هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم بخيارات مختلفة من المحركات تتراوح من محرك V8 سعة 5.3 لتر إلى محرك أكثر قوة سعة 6.2 لتر V8 يمنح سوبربان شخصية ديناميكية. تحتل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الوحشية مرتبة عالية في مخطط الموثوقية وهي اختيار شهير للعديد من مشاهير هوليوود كسيارة يومية، نظرًا لمقصورتها الداخلية الفسيحة وديناميكيات الركوب المريحة.

تعتبر شيفروليه سوبربان التي تبلغ تكلفتها 60 ألف دولار واحدة من أكثر السيارات الرخيصة في مجموعة بيل للسيارات، لكنها ايضا تعتبر واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي راحة في فئتها.

اقرأ ايضا: حقائق لا تعرفها عن سوبرا التي قادها الراحل بول ولكر

فيراري فورد بورشه مشاهير Ford Chevrolet Porsche Ferrari سيارات المشاهير شيفروليه
loaing icon