بالفيديو: بلاك اديشن وفيس ليفت والجديدة كليا حقائق يجب عليك ان تنتبه لها

حقائق يجب ان تعرف بها عن بلاك اديشن وفيس ليفت في حلقة سوالف سيارات، لا بل اكثر من ذلك يجب عليك ان تنتبه لها خصوصا اذا كنت تنوي شراء سيارة. على سبيل المثال نسمع كثيراً عن نسخة فيس ليفت من سيارة معينة حصلت بعد فترة من إطلاقها. ماذا تعني هذه الامور، ومتى تصدر هذه النسخات بالتحديد؟ إطلع كل ما تريد ان تعرفه عن بلاك اديشن وفيس ليفت وغيرها هنا في الفيديو.

بلاك اديشن: ماذا تعني؟

بلاك اديشن

تمثل بلاك اديشن حزمة الأداء، حيث يتم تعتيم كل ما هو ممكن في هذه النماذج مثل الإطارت والشبك الأمامي وخطوط الكروم تتحول إلى أسود وغيرها. وهذا يخلق معيار جودة جديد يجمع بين المظهر الرياضي القوي والفخامة والتقنيات داخل المقصورة.

فيس ليفت: ماذا تعني ومتى تحصل؟

فيس ليفت

تحديث منتصف الدورة أو فيس ليفت هو تعديل بسبط على الشكل الخارجي للسيارة تقوم به الشركت المصنعة في منتصف دورة عمر السيارة عادة، وهنا يتم تعديل عادة المصابيح والصادم الأمامي والخلفي والمصابيح الخلفية. والتعديلات تكون بسيطة ولا تغير من هوية السيارة. أي أنه لا يمكن تسميتها جيل جديد من السيارة.  

سيارة جديدة كليا: ماذا تغير فيها؟

سيارة جديدة كليا

من بعد فيس ليفت، تقوم الشركات بإطلاق جيل جديد من السيارة. وهنا يمكن أن يتغير التصميم بشكل جذري بحيث ان التغييرات تطال الشكل الخارجي بالكامل والمقصورة والمجموعة الميكانيكية. وعادة تطلق شركات السيارت جيل جديد من السيارة بعد مرور 7 سنوات تقريباً من إطلاقها.

فئات السيارات: لماذا تتعدد؟

فئات السيارات

ككل منتج، يجب أن يتلائم مع متطلبات الاسواق. وصناعة السيارات تتبع النهج نفسه. لذلك نرى أن أغلب شركات السيارات تقدم فئات متعددة مثل الهاتشباك والسيدان والكوبيه والمكشوفة والأس يو في وغيرها. والهدف من كل هذه الفئات هو المنافسة في المقام الأول وتقديم المنتج الذي يطلبه المستهلك بناءً على حاجته ومتطلباته وميزانيته. وهنا لا بد من الإشارة إلى أن بعض الشركات مثل رولز رويس وفيراري ولامبورجيني لا تقدم كل فئات السيارت، وهذه تعتبر شركات متخصصة.

شاهد أيضًا: بالفيديو: اسرار لا تعرفها عن تغيير زيت السيارة وزيت الفرامل لا تستهن بها

loaing icon