بالفيديو.. نيويورك تايمز تفضح تسلا: السيارة التي تمشي وحدها اصطدمت بحاجز خلف الكاميرا

بعد وصول قيمة تسلا السوقية إلى تريليون دولار، نشرت صحيفة نيويورك تايمز مقطع فيديو تسويقي لعلامة تسلا تم نشره في عام 2016 لإظهار التطورات في تقنية السائق الآلي الخاص بها ولكن الحقيقة أنه ليس كما يبدو تماماً.

تسلا وتزوير الحقائق

يظهر الفيديو سيارة تسلا وهي تسير بمفردها بالكامل لعدة دقائق، وتتنقل بسلاسة في شوارع المدينة والطرق المتعرجة، قبل وقوف السيارات بشكل مستقل في مكتب شركة صناعة السيارات في وادي السيليكون. لكن، بحسب الصحيفة، لم يظهر الفيديو كل ما حصل في ذلك اليوم.

في مرحلة ما، اصطدمت سيارة تسلا مع السائق الآلي بحاجز على جانب الطريق في ممتلكات تسلا وتحتاج إلى الإصلاح، حسبما قال ثلاثة أشخاص شاركوا في الفيديو، وقالت الصحيفة إنهم تحدثوا دون الكشف عن هويتهم خوفا من انتقام تسلا ورئيسها التنفيذي إيلون ماسك.

كان الهدف من الفيديو الترويجي أن يُظهر للجمهور مدى التقدم الذي أحرزته تسلا نحو القيادة الذاتية بالكامل. قال شخصان لصحيفة نيويورك تايمز أن الفيديو النهائي لم يمثل بدقة كيف يمكن لسيارة تسلا المجهزة بأحدث البرامج أن تعمل في العالم الحقيقي، وشرحا إن السيارة اتبعت طريقًا مخططًا مسبقًا كانت تسلا قد أنشأ خريطة ثلاثية الأبعاد له قبل التصوير.

السائق الآلي 

تسلا فضيحة سائق آلي اساسي

أصدرت تسلا مؤخرًا نسخة تجريبية من برنامجها للقيادة الذاتية الكاملة، وهو إصدار أكثر تقدمًا من "Autopilot" يهدف إلى توفير قدرات مستقلة لبيئات المدن المعقدة.

لكن مقاطع الفيديو المخيفة للتكنولوجيا تظهر أنها لا تزال تواجه صعوبة في مهام القيادة الأساسية مثل تجنب الحواجز أو التعامل مع المارة مما يجعل الاستقلالية الكاملة تبدو بعيدة كما كانت دائمًا. تأتي هذه الاكتشافات في الوقت الذي تواجه فيه تسلا تدقيقاً مكثفاً لنظام السائق الآلي من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بعد حوادث عديدة يقال ان السائق الآلي تسبب بها.

ساعد السائق الآلي من تسلا في تلك المرحلة وحتى يومنا هذا في مهام القيادة على الطرق السريعة ولكن يبقى السؤال، هل يمكننا تسليم أرواحنا للتكنولوجيا ام ان الوقت ما زال مبكراً؟ 

إقرأ ايضاً: بالفيديو: فقد الوعي داخل تسلا فاستمرت بالسير وأنقذه السائق الآلي

تسلا Tesla أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon