بالفيديو: سباق دراق من نوع آخر.. كورفيت تتحدى لوسيد

كانت مقارنة أداء سيارة رياضية ذات محرك وسطي مثل شفروليه كورفيت Z06 مع سيارة سيدان فاخرة سباقاً عديم الفائدة قبل ظهور السيارات الكهربائية. لكن المركبات الكهربائية غيرت اللعبة، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى تسارعها المفاجئ الذي تم تمكينه من خلال ذروة عزم الدوران المتوفرة على الفور. في هذه الحلقة من سلسلة U-Drag، أراد أصدقاؤنا من Edmunds Cars معرفة ما إذا كانت سيارة سيدان كهربائية فاخرة تعمل بالبطارية يمكنها مواكبة واحدة من أهم السيارات الرياضية المعروضة للبيع اليوم، وهي شيفروليه كورفيت Z06 لعام 2023.

كورفيت ضد لوسيد اير جراند تورينج

كورفيت ضد لوسيد خارجي

قبل الخوض في الفيديو، إليك ملخص قصير لمواصفات المتنافستين. كورفيت Z06 مدعومة بمحرك V8 سعة 5.5 لتر في المنتصف يوفر قوة 670 حصانًا وعزم دوران يبلغ 620 نيوتن متر. يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يقود العجلات الخلفية، ويمكّن المحرك ذو المستوى المسطح V8 كورفيت Z06 من إطلاق صاروخ شفروليه من صفر إلى 96 كلم/س في الساعة في 2.9 ثانية.

من جهتها، تتميز سيارة لوسيد اير جراند تورينج بمحرك ثنائي الدفع بالدفع الرباعي ينتج 819 حصانًا وعزم دوران 1200 نيوتن متر. يمنحها هذا ميزة هائلة من القوة وعزم الدوران في كورفيت Z06  لكن المقايضة للبطارية الكبيرة التي تشغل سيارة لوسيد الكبيرة هي الوزن. يصل وزن سيارة لوسيد إلى 2300 كيلوجرام، مما يجعل كورفيت Z06 تبدو وزن ريشة مقارنة بـ 1670 كيلوجراماً. يجب أن يعني هذا أن السيارتين متطابقتان تمامًا في هذه المعركة، لكن هل هما كذلك فعلاً ؟

العزم الفوري ليس كافياً 

تمت الإجابة على هذا السؤال في الجولة الأولى. تترك كلتا السيارتين الخط معًا، لكن من الواضح أن Z06 تكافح من أجل اللحاق بالسيارة الكهربائية التي تتميز بالعزم الفوري. نتيجة لذلك، تتقدم لوسيد في سباق ربع ميل. في هذه المرحلة هناك مسافة كبيرة بين السيارتين، لكن المعركة انتهى نصفها فقط فعند الانعطاف تفوقت Z06.

كافحت لوسيد من أجل الانعطاف بوزنها الكبير بينما تنعطف كورفيت بكل سلاسة. ثم نصل إلى سباق رولينج الذي تتسارع فيه Z06 بشكل أفضل وتنطلق بعيدًا لتحقيق فوز واضح. 

إقرأ ايضاً: بالفيديو: حرب طاحنة داخل البيت الواحد.. مرسيدس هجينة ضد أخرى كهربائية

شيفروليه كورفيت أخبار السيارات لوسيد سباق دراق
loaing icon