سعر لوسيد موتورز 2023 مع اهم مواصفاتها

يبحث الكثيرون عن سعر لوسيد موتورز، حيث حظيت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية لوسيد بمزيد من الاهتمام والإعجاب من قبل محبي السيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم، كما أصبحت منافسًا شرسًا لسيارات تيسلا في الأسواق. وتُعد سيارة "إير دريم إديشن" واحدة من أهم إصدارات لوسيد، إذ تأتي بصفة سيدان كهربائية رائعة، وتتميز بالعديد من المواصفات والمزايا المذهلة التي جعلت منها سيارة الأحلام. وفي هذا المقال، سنُعرِّفكم على أبرز مواصفات و سعر لوسيد موتورز سيارة إير دريم إديشن في المملكة العربية السعودية.

سعر لوسيد موتورز سيارة اير دريم اديشن

سعر لوسيد موتورز يعد من الأمور التي يبحث عنها الكثيرين، حيث حصلت صانعة السيارات الكهربائية لوسيد في الآونة الأخيرة على اهتمام وإعجاب الكثير من محبي السيارات الكهربائية في العالم، ونرى سعر لوسيد موتورز سيارة إير دريم اديشن كالآتي في المملكة العربية السعودية:

  • سعر لوسيد موتورز إير فئة بيور Air Pure يبدأ من 327,750 ريال سعودي.

  • سعر لوسيد موتورز إير فئة تورينج Air Touring يبدأ من 402,750 ريال سعودي.

  • سعر لوسيد موتورز إير فئة جراند تورينج Air Grand Touring يبدأ من 577,500 ريال سعودي.

  • سعر لوسيد موتورز إير فئة جراند تورينج بيرفورمانس Air Grand Touring Performance يبدأ من 671,250 ريال سعودي.

سعر لوسيد موتورز اير دريم اديشن 

سعر لوسيد موتورز

تتميز سيارة لوسيد اير دريم اديشن بتصميم خارجي جذاب وفريد يوحي بأنها من المستقبل، فتأتي بخطوط انسيابية وبسيطة تجعلها ملفتة للنظر. وتتميز بعدم وجود شبكة في مقدمتها، وبمصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية LED، ومقابض أبواب مخفية تتناسب مع لون السيارة. كما تأتي بسقف زجاجي رائع يوفر تهوية وإنارة أكبر للمقصورة، والذي يمكن استبداله بسقف من الألومنيوم. وتتميز السيارة بعجلات بيرلي بمقاس 19، 20، 21 بوصة.

ومن الخلف، تأتي لوسيد بتصميم متعدد الروابط مميز يسمى الارتباط المتكامل، والذي يجعل من ضبط البطانات واضح بشكل أكبر عندما يتعلق الأمر بالراحة والأداء. ويمنحك نظام التوجيه المعزز كهربائيًا شعورًا أكبر بالثبات والأمان.

سعر لوسيد موتورز سيارة اير دريم اديشن من الداخل

عند الدخول إلى سيارة لوسيد إير دريم اديشن، ستلاحظ أن المقصورة الداخلية مصممة بشكل رائع وتوفر مساحة وفيرة بفضل حجم المحركات الصغيرة. وتضفي المواد العالية الجودة المستخدمة في تصميم المقصورة، مثل الخشب والجلد والمعدن والكانتارا، لمسة من الفخامة على المظهر الداخلي. وتأتي السيارة بصفين من المقاعد الفاخرة والمريحة، التي تتميز بزاوية انحناء تبلغ 55 درجة في المقاعد الخلفية، مما يوفر مستويات مذهلة من الراحة والفخامة.

تتمتع سيارة لوسيد إير دريم اديشن بتجهيزات تقنية متطورة وراقية، حيث تحتوي المقصورة الداخلية على ثلاث شاشات عرض بمقاس 34 بوصة ودقة 5K، وتعتبر هذه الشاشات جزءًا أساسيًا من تصميمها الحديث والأنيق. كما تم تزويدها بنظام صوتي Dolby Atmos الذي يوفر تجربة صوتية مذهلة، وهي الأولى من نوعها في العالم. وتم تجهيز السيارة أيضًا بنظام سلامة ومساعدة السائق الذي يضم ما يصل إلى 9 وسائد هوائية، وتصفيح المظلة الزجاجية لحمايتها من الانهيار والتحطم.

مواصفات لوسيد اير دريم اديشن

تتميز السيارة الكهربائية لوسيد إير دريم اديشن بأداء مميز على الطريق، حيث تعتمد على اثنين من المحركات الكهربائية بقوة إجمالية تبلغ 1,111 حصانًا، مما يمنحها القوة اللازمة لتحقيق تسارع من الصفر إلى 100 كيلومتر/ساعة في زمن قدره 2.5 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 270 كيلومتر/ساعة.

وتتوفر لدى السيارة ثلاثة أوضاع للقيادة وهي Smooth و Swift و Sprint، حيث يمنح كل منها السائق مستويات مختلفة من الاستجابة والتحكم في المحرك والمخمد وجهد التوجيه والفرامل المتجددة. ويتميز نظام Smooth بمستوى مميز من الانتعاش، ويفضله السائقون الذين يرغبون في التحكم في مكابح الاحتكاك والشعور بها بينما يمنح نظامي Swift و Sprint مستويات أعلى من الرياضية.

امان لوسيد اير دريم اديشن  

أما ختامًا وبعد أن استعرضنا معكم سعر لوسيد موتورز، إليك مواصفات الأمان المتوفرة فيها، حيث تضم سيارة لوسيد اير دريم اديشن أيضًا العديد من التجهيزات الأمنية والسلامة، مثل نظام الكبح الآلي في حالات الطوارئ وشاشة مراقبة النقاط العمياء والتحكم النشط في الممر وكاميرا الرؤية المحيطية، بالإضافة إلى نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة. وتتميز سيارة لوسيد بأفضل أنظمة مساعدة السائق، مثل Dream Drive Pro، وخاصية الركن بشكل تلقائي لتوفير تجربة قيادة آمنة ومريحة للسائق.

وللتعرف على مختلف السيارات في السعودية، يمكنك زيارة اوتوبيديا من هنا.

اقرأ أيضًا: سيارات كهربائية صغيرة الحجم في عام 2023 مع اداء مميز صديق للبيئة

معلومات مقال Lucid
loaing icon