بالفيديو: سائق تسلا الآلي يهرس دمية بحجم طفل في اختبار للأمان

زعمت مجموعة مناصرة للتكنولوجيا الآمنة أن برنامج تسلا للقيادة الذاتية الكامل يمثل تهديدًا قاتلًا محتملاً للأطفال المشاة، وهو الأحدث في سلسلة من الادعاءات والتحقيقات في تكنولوجيا شركة صناعة السيارات الكهربائية الرائدة.

القيادة الذاتية خطر على الأطفال 

تسلا قيادة ذاتية خارجي

وفقًا لاختبار السلامة الذي أجراه مشروع Dawn، فإن أحدث إصدار من برنامج تسلا للقيادة الذاتية أصاب بشكل متكرر دمية بحجم الأطفال في طريقه. الادعاءات القائلة بأن التكنولوجيا تواجه مشكلة على ما يبدو في التعرف على الأطفال تشكل جزءًا من حملة اعلانية تحث الجمهور على الضغط على الكونجرس لحظر تقنية القيادة الآلية من تسلا.

في العديد من الاختبارات، وجد سائق اختبار محترف أن البرنامج - الذي تم إصداره في يونيو - فشل في اكتشاف دمية الطفل بسرعة متوسطة تبلغ 40 كيلومتراً في الساعة، ثم اصطدمت السيارة بالدمية. وصف مؤسس Dawn، دان أودود، النتائج بأنها "مزعجة للغاية".

تسلا والقضايا المثيرة للجدل

 

يُظهر مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 32 ثانية ثلاث حالات لقيادة تسلا تهرس دمية بحجم طفل في مسار اختبار في كاليفورنيا.

وقال المتحدث باسم The Dawn دان أودود  إن الاختبار تم إجراؤه عشرات المرات خلال الشهر الماضي ولم تحاول السيارة أبدًا الانحراف أو الإبطاء لأكثر من 40 كيلومتراً في الساعة قبل أن تصطدم بالدمية. من المهم ملاحظة أن الاختبار لم يتم إجراؤه بإشراف هيئة تنظيمية أمريكية، بل تم إجراؤه بشكل مستقل - مما يعني أنه لم يكن خاضعًا لنفس معايير الاختبار.

أضاف أودود أن نتائج الاختبار تظهر الحاجة الى حظر السيارات ذاتية القيادة حتى تثبت تسلا أن المركبات "لن تهرس الأطفال في ممرات المشاة". ووجه اتهامات بأنه ليس أكثر من مجرد منافس لشركة تسلا لأن شركته تعتبر نفسها خبيرًا في صنع برنامج معين يستخدم في أنظمة القيادة الآلية.

يصر الأخير على أن برنامج Green Hills الخاص به لا يتنافس مع تسلا، قائلاً إنه لا يصنع سيارات ذاتية القيادة. لكنه أقر بأن بعض شركات السيارات تستخدم برامج شركته لمكونات معينة. 

إقرأ ايضاً: بالفيديو: السائق الآلي يقود وحده تسلا موديل 3 بعيدا عن حادث مروع خلفها مباشرة

تسلا Tesla أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon