بالفيديو: السائق الآلي يقود وحده تسلا موديل 3 بعيدا عن حادث مروع خلفها مباشرة

تتداول الكثير من مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر "أخطاء" لسائق تسلا الآلي، لكن هذه المرة انتشر مقطع فيديو يظهر السائق الآلي وهو يتوقع المستحيل وينقذ السيارة من الدمار المحتم. 

أندرو والسائق الآلي 

حادث تسلا سائق آلي خارجي

يدعي أندرو كوشران، مالك تسلا موديل 3، أن ميزة السائق الآلي في سيارته لم تكتشف فقط أن السيارة خلفه كانت على وشك صدمه، ولكنها أيضًا كانت تلتف حول السيارة أمامه لتجنب المزيد من الدمار. كان أندرو يقود سيارته على طريق الولايات المتحدة 1 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا عندما بدأت تزداد الزحمة. 

لسوء الحظ، السيارات التي تقف خلفه لم تولِ اهتماما كافيا لحركة المرور البطيئة، وكان الاصطدام وشيكا. كان اندرو قادرًا على إيقاف سيارته تسلا في الوقت المناسب، ولكن يبدو أن السيارة التي خلفه لم تكن قادرة على التوقف تمامًا دون الاصطدام بالموديل 3. ليس هذا فقط بل كانت سيارة أخرى قادمة بسرعة كبيرة من خلف السيارتين.

السائق الآلي يفعل المستحيل 

اصطدمت السيارة الثانية القادمة بالسيارة خلف اندرو، والتي اصطدمت بعد ذلك بموديل 3. في الواقع، يبدو أن السيارة كانت لا تزال على سرعات عالية عندما اصطدمت بالسيارة التي أمامها.

يظهر الفيديو أن الاصطدام كان كارثيًا جدًا للسيارة خلف أندرو. وفي الوقت نفسه، كانت ميزة السائق الآلي في تسلا موديل 3 على دراية بالمركبة القادمة على الرغم من وجود مركبتين خلفها، نظرًا لأن السيارة الثانية كانت على وشك الاصطدام بالسيارة التي كانت خلف أندرو، فقد قام السائق الآلي بإبعاد موديل 3 عن السيارات الأخرى بحيث لا يصطدم أيضًا بالسيارة التي أمامه، مما قد يتسبب على الأرجح في دمار أكبر. وبدا كما لو أن التكنولوجيا كانت تعمل على منع موديل 3 من الوقوع في تصادم آخر وأنقذتها من اصطدام أشد حدة.

غادر كل من شارك في الحادث. صاحب السيارة التي تسببت في التصادم دفع ثمن كل شيء. وبقيت سيارة تسلا موديل 3 التي تعود إلى أندرو في الصيانة لعدة أشهر، لكنها نجت بينما دمرت السيارتان الأخريان بالكامل. 

إقرأ ايضاً: بالفيديو: الاسطورة نيسان جي تي ار ضد تسلا موديل اس بليد في سباق دراق

تسلا سيارات كهربائية Tesla أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon