بالفيديو: بورشه 911 تيربو اس معدلة vs فيراري SF90 سترادالي

تعد SF90 سترادالي أسرع سيارات فيراري الحديثة وأكثرها تطوراً على الإطلاق لذا ان تجد منافسة حقيقية لها هو أمر صعب، لكن في هذا الفيديو سيتغير كل شيء. ذلك لأن التحدي سيكون مع ماكينة السرعة بورشه 911 تيربو اس معدلة لتنتج ما يفوق 840 حصاناً.

تيربو اس ضد SF90 سترادالي 

فيراري ضد بورشه خارجي

تم إطلاق SF90 سترادالي أثناء الاحتفال بالذكرى السنوية التسعين لفريق فيراري للسباق، وهي السيارة الأكثر فعالية على الطرق التي قدمتها شركة فيراري في ذلك الوقت. وهي أيضًا أول سيارة هجينة تعمل بالكهرباء من فيراري، وتأتي بقوة 986 حصانًا وعزم دوران يبلغ 800 نيوتن متر.

يوجد محرك V8 تيربو مزدوج سعة 3.9 لتر في منتصف مؤخرة السيارة، مع محرك كهربائي بين المحرك وناقل الحركة ثماني السرعات. بالإضافة إلى ذلك، يوجد محركان كهربائيان مستقلان تمامًا على المحور الأمامي لجعل SF90 سيارة رياضية بنظام الدفع بجميع العجلات (AWD). لذلك مع كل هذه الأشياء مجتمعة، تظل SF90 سيارة سريعة لا تشوبها شائبة على الطريق. 

منافستها على شريط الدراق هي بورشه 911 (992) توربو إس المعدلة، توفر النسخة القياسية 640 حصانًا من الحد الأقصى للإنتاج و 800 نيوتن متر من عزم الدوران الذروة من محركها السداسي المسطح المزود بشاحن تيربو سعة 2.7 لتر.

لكن 911 تيربو اس السوداء على الشريط تفتخر بترقيات مختلفة مثل اللحن من M Engineering وتيربو مطورة وعادم كامل ووقود سباق. وفقًا لمالكها، يمكن أن توفر بورشه 911 توربو إس المعدلة حوالي 840 حصانًا من القوة على العجلة، والذي يجب أن يترجم إلى ما لا يقل عن 950 حصانًا، مما يجعل 911 توربو إس قوية مثل SF90 سترادالي.

سباق الدراق الأسرع 

تم إجراء سباق السحب هذا في شريط دراق مناسب للحصول على نتائج دقيقة وكان من ثلاث جولات. من بين السباقات الثلاثة، فازت بورشه بسباقين، بينما فازت فيراري بسباق واحد فقط. هذا بسبب وجود قواعد في شرائط الدراق، القفز في البداية يعني عدم الأهلية والخسارة.

كان السباق الأول بمثابة فوز واضح لفيراري مع 9.6 ثانية لـ1.6 كلم وسرعة 233.33 كيلومتراً في الساعة. لم تكن بورشه بعيدة عن الركب وأكملت المسافة في 9.9 ثانية، في حين تم تسجيل سرعة 225.85 كيلومتراً في الساعة.

في الجولة الثانية، قفزت فيراري في البداية، ثم كان أن فازت 911 تيربو إس المعدلة بالجولة الثالثة. ومع ذلك، تظهر نتائج سباق الدراق أن SF90 أنهت السباق أولاً، وهذا لم يكن صحيحًا، وربما كان هناك نوع من الخلل. كان أداء السيارتين جيدًا. لكننا لم نفكر أبدًا في قيام بورشه بإسقاط واحدة من أسرع سيارات فيراري. لذا شاهد الفيديو وأخبرنا بالخطأ الذي حدث في السباق الأخير.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: تسلا موديل اس بليد تواجه أسرع المركبات بينها سوزوكي هايابوزا

بورشه Porsche Ferrari أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon