بالفيديو: العثور على كوينيجسيج بـ6 ملايين دولار مرمية في دبي.. وكشف هوية صاحبها

هناك العديد من ساحات الخردة الضخمة في الشرق الأوسط وخاصة في دبي حيث يمكنك بسهولة اكتشاف مئات السيارات الخارقة والفاخرة تركت لتتلف تحت أشعة الشمس الحارقة ولأسباب غير واضحة، والسيارة الفائقة التي يتخطى ثمنها 6 ملايين دولار هي خير دليل.

ضحية الثراء الفاحش 

كوينيجسيج دبي خارجي

تتميز كوينيجسيج One: 1 هذه بهيكل من ألياف الكربون المكشوفة باللون الأزرق الداكن ولمسات زرقاء فاتحة لامعة وداخلية باللون العاجي. هذه هي الطريقة التي استطيع من خلالها التعرف على مالكها الأصلي وهو نائب رئيس غينيا، تيودورو أوبيانغ مانغي نجويما. الملقب بتيودورين، نجل ديكتاتور الدولة الأفريقية تيودورو أوبيانغ. وعلى الرغم من كونها واحدة من أفقر البلدان في العالم، فقد جمع تيودور ين أسطولًا ضخمًا من اليخوت الفاخرة والسيارات الفريدة من نوعها، بما في ذلك كوينيجسيج One: 1. 

 في عام 2016 أدانته محكمة فرنسية بالفساد، مما أدى إلى اعتقاله ومصادرة ممتلكاته، وعلى الرغم من أنه تمكن من الهروب من عقوبة السجن بدفع غرامة، فقد بيعت 24 من سياراته الغريبة المصادرة بالمزاد مقابل 27 مليون دولار. لكن تم شراء جميع هذه السيارات سراً من قبل الزعيم الأفريقي مجدداً. من المعتقد أن تيودورين قد شحن بعض سياراته الخارقة إلى دبي منذ فترة، بما في ذلك كوينيجسيج One: 1. 

كوينيجسيج One: 1

ظهرت سيارة كوينيجسيج One: 1 لأول مرة في معرض جنيف للسيارات في عام 2014. وكان أبرز ما تتميز به السيارة الفائقة الإنتاج المحدود هو نسبة القوة إلى الوزن التي تبلغ 1 إلى 1، وهذا هو سبب تسميتها 1: 1. السبب الآخر لكونها واحدة من أغلى السيارات في العالم هو أنها مزودة بمحرك مكون من محرك 8 اسطوانات مزدوج التيربو ينتج قوة تصل إلى 1،360 حصاناً، أي أن وزنها يبلغ 1،360 كيلوغراماً ايضاً. صنع منها 7 نسخ فقط في العالم يقدّر سعر كل واحدة منها 6 ملايين دولار أميركي حالياً في سوق السيارات الخارقة المستعملة. تخيل كم يجب أن تكون ثريًا حتى تتمكن من التخلي عن سيارة أيقونية مثل هذه.  

إقرأ ايضاً: كوينيجسيج نادرة للعائلة القطرية الحاكمة انتهى بها الامر محطّمة في المكسيك

كوينيجسيج سيارات خارقة Koenigsegg أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon