بالفيديو: الاسطورة نيسان جي تي ار ضد تسلا موديل اس بليد في سباق دراق

المعركة بين السيارات الكهربائية وسيارات محرك الاحتراق مستمرة، لكن هذه المرة بين الماضي والحاضر. السباق بين أسطورة السيارات اليابانية جي تي ار سكاي لاين R34 وقاتلة السيارات الخارقة تسلا موديل اس بلبد

تسلا VS نسيان جي تي ار 

تسلا نيسان جي تي ار خارجي

نيسان جي تي ار سكاي لاين R34 هي واحدة من الأيقونات التي لا يمكن إنكارها في عالم سيارات الأداء العالي، وهذه السيارة المعدلة والمطلية بطلاء ميدنايت البنفسجي هي خير مثال على ذلك.

تحت غطاء المحرك، يوجد المحرك الاسطوري RB26DETT سداسي الاسطوانات، مقترن مع علبة تروس يدوية من ست سرعات. تم تعديل المحرك بواسطة Driver Motorsports في الولايات المتحدة الأميركية وينتج قوة تصل إلى 650 حصاناً مع نظام دفع رباعي وتزن 1550 كيلوغراماً.

ومع ذلك، فإن محرك تسلا موديل اس بليد ثلاثي المحركات يولد قوة هائلة تبلغ 1020 حصانًا مع نظام دفع رباعي ايضاً. لكن وزن تسلا يصل إلى 2190 كيلوغراماً، أي أنها أثقل من نيسان جي تي ار.

المعركة بين الماضي والحاضر 

كانت الجولة الأولى من الحدث عبارة عن سباق دراق كلاسيكي بين السيارتين جنباً إلى جنب على مسافة 305 متر. وكما كان متوقعاً، فإن موديل اس بليد قضت على نيسان جي تي ار R34 بسهولة.

من الإطلاق إلى نهاية المسار، كانت تسلا في المقدمة وحققت انتصاراً خاليًا من الصعوبات. شهدت الجولة الثانية مواجهة السيارتين في سباق آخر 305 متر، لكن هذه المرة كانت تسلا في أبطأ وضع لديها مما يحد بشكل كبير من أداء سيارة السيدان الكهربائية. علاوة على ذلك، فقد جعلوا أيضًا سائق السيارة الكهربائية يلتقط راكبًا كإضافة لوزن السيارة. انتهى السباق الثاني بانتصار مطلق لصالح نيسان.

في السباق الثالث والأخير، قرر الفريق أن تكون تسلا موديل اس بليد في الوضع الرياضي لمنافسة أقرب بين السيارتين، وعلى الرغم من أن الأفضلية كانت لا تزال عند سيارة نيسان لكن السائق أخطأ في تغيير السرعات وكانت تسلا موديل اس في المرصاد للتفوق على نيسان وتنتصر انتصاراً ساحقاً. في حين أن جي تي ار R34 لم تكن قادرة على التفوق على موديل اس بليد، إلا أنها خاضت معركة ممتعة وفازت بقلوب عشاق السيارات مرة أخرى. 

إقرأ ايضاً: بالفيديو: سباق الـ3000 حصان بين ثلاثة وحوش كهربائية

نيسان تسلا Nissan Tesla سباقات موديل اس أخبار السيارات جي تي ار
loaing icon