اول كورفيت Z06 2023 تباع بمبلغ 3.6 مليون دولار.. من اشتراها؟

شيفروليه كورفيت، هذا الاسم العريق في صناعة السيارات الرياضية. لطالما عودتنا شيفروليه بتقديم افضل السيارات الرياضية، وهي طبعا كورفيت، هذا الوحش المؤلف من اربع عجلات يطير على الطرقات وبتصميم مميز يحاكي التطور. لكن هذه المرة كورفيت Z06 تم بيعها بالمزاد والتبرع باموالها الى جمعية.

كورفيت Z06 بمبلغ 3.6 مليون دولار

تم عرض سيارة كورفيت Z06 النسخة الاولى 001 في مزاد Barrett-Jackson، وكان ريك هندريك هو من اشترى هذه السيارة بمبلغ 3.6 مليون دولار، وهو مالك فريق ناسكار Nascar، وليس من المستغرب ان يقوم هندريك في شراء سيارة كورفيت برقم تسلسلي حصري 001، ولكن هذه المرة كان قد دفع مبلغ 600 الف دولار اكثر مما دفعه مقابل شراء اول سيارة كورفيت C8، وطبعا هذا المبلغ سوف يذهب إلى مؤسسة Operation Homefront الخيرية التي تساعد العائلات العسكرية الأمريكية المحتاجة.

كما تبرعت ميشيل ماوزي، صديقة باريت جاكسون، بمبلغ إضافي قدره 100 الف دولار، ليصبح المجموع 3.7 مليون دولار. حتى الآن، ساعد باريت جاكسون في جمع أكثر من 144 مليون دولار للأعمال الخيرية.

مواصفات كورفيت Z06 2023

تستقبل كورفيت Z06 الجديدة محركًا خاصًا يجعلها تبدو مشابهة للسيارات الخارقة. يتميز محرك V8 بسعة 5.5 ليتر بسطح كرنك مسطح وسرعة دوران تصل إلى 8600 دورة في الدقيقة. ينتج المحرك 670 حصانًا وله صوت شبيه بصوت سيارة فيراري. محرك كورفيت المميز مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات ونظام دفع خلفي.

داخلية الوحش الامريكي

لا شك في ان سيارة كورفيت Z06 001 هي سيارة مميزة للغاية حيث تحتوي على حزمة إصدار الذكرى السبعين، وهذا يأتي مع مقاعد بلونين من الجلد الخزفي، والتي تحتوي أيضًا على مقاعد من جلد الغزال، وعجلة قيادة بالإضافة إلى أمتعة خاصة بمناسبة الذكرى السنوية.

هناك بعض الميزات الخاصة الأخرى كجزء من الحزمة، مثل مجموعة فريدة من العجلات بحواف حمراء بالإضافة إلى أغطية مركز الذكرى السنوية. بحيث لطالما دعمت شيفروليه عملية Homefront منذ عام 2017، وقدمت في الماضي سبع شاحنات سيلفرادو بيك آب للمؤسسة لاستخدامها في مقرها الرئيسي وستة مكاتب إقليمية من تقدمة شيفروليه.

اقرأ ايضا: صور تجسسية جديدة تظهر فيراري SF90 سبيشيالي وبورشه كايمان آر اس وغيرها

كورفيت Corvette أخبار السيارات مزادات
loaing icon