كورفيت c8: كل ما تريد معرفته عنها

كشفت شفروليه منذ شهور عن كورفيت c8 لتُعلن حينها عن تدشين أحدث أجيال سيارتها الرياضية الأيقونية، والتي تمتلك تاريخاً قوياً سواءً بمبيعاتها أو أدائها أو متعة قيادتها التي لا توصف، واليوم سنتعرف بشكل أكثر تفصيلاً على السيارة الرياضية الجديدة.

تصميم كورفيت c8 

تصميم كورفيت c8 

أتت كورفيت c8 بواجهة أمامية مكونة من شبك سفلي مقسم الى 3 فتحات كبيرة، تحتوي كل منها على قضبان مغزلية مصنوعة من الكروم، مع اضافة اللون الأسود للشبك الأمامي لمنحه طابع رياضي أكبر، في حين ظهر الطابع الشرس لها من خلال مصابيحها الأمامية المسحوبة الى جانبي السيارة والتي تعمل بتقنية LED.

كما تغير شكل غطاء المحرك ليأتي بمظهر منحني واحتوى على العديد من الفتحات والتموجات التي تساعد على تحسين ديناميكية الهواء في المركبة، ولم تسلم حتى الاطارات من التغييرات الجديدة، حيث أصبحت تأتي بتصميم رياضي، إلى جانب جعل الهيكل منخفض جداً من الأرض ويتمتع بنظام تعليق رياضي، فيما شكلت خلفيتها خير دليل على روعة هذا التصميم فهي أتت بأربعة أنابيب عوادم إلى جانب اضافة جناح خلفي يثبت ويؤكد مركز هذه السيارة الرياضية المميزة كسوبركار حقيقية حديثة الولادة.

داخلية كورفيت c8 

داخلية كورفيت c8 

وفي الداخل تتميز السيارة بتصميم رياضي وخامات عالية الجودة، حيث اعتادت السيارات الرياضية الأمريكية من هذا النوع أن تقتصد كثيراً في خامات الداخلية مقابل الحصول على تصميم جذاب وأداء عالي، لكن هذه المرة، أنت أمام حزمة كاملة متكاملة دون تضحيات تذكر، حيث أنها تحتوي على مقاعد من الجلد الفاخر المطرزة باللون باللون الأحمر أو الأصفر وذلك بجانب مقود ثلاثي رياضي يجعلك تشعر أنك داخل سيارة سباقات.

في حين لم تخل كورفيت الجديدة من الميزات التكنولوجية فهي حصلت على شاشة متعددة الاستخدامات مزودة بنظام ترفيه، وتأتي بمقاس 12 إنش بارزة الى الخارج في لوحة القيادة الأمامية الكبيرة.

مواصفات محرك كورفيت c8 

مواصفات محرك كورفيت c8 

ستستمد نسخة الشرق الأوسط قوتها من محرك بثمانية أسطوانات يرمز له بالرمز LT2 سعة 6.2 لتر يولد قوة 495 حصان وعزم دوران قدره 637 نيوتن.متر ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من نوع الدبل كلتش بثمان سرعات، ويُذكر أن السيارة تتوفر بحزمتين، أولهما ستينغراي القياسية التي تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3 ثوان ومن 0 إلى 198 كم/س خلال زمن قدره 11.2 ثانية فقط.

أما بالنسبة لحزمة Z51 الرياضية، فتتيح للسيارة التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية والتسارع من 0 إلى 195 كم/س خلال زمن قدره 11.2 ثانية فقط.

أسعار كورفيت c8 

أسعار كورفيت c8 

يبدأ سعر كورفيت 2020 عند حوالي 60 ألف دولار أمريكي، وهو ما يعادل 225 ألف ريال سعودي تقريباً، لتكون بذلك بسعر سيارات فاخرة متوسطة ذات أداء متواضع.

اقرأ أيضاً: كورفيت C8 تحصل على حزمة تعديل شرسة جداً

معلومات Chevrolet مقال
loaing icon