اليكم ابرز الفروقات بين مرسيدس EQS اس يو في وبي ام دبليو i7 2024

في عالم السيارات الكهربائية اليوم والذي بات يهيمن بشكل قوي على عالم المحركات، ظهرت الكثير من السيارات التي جاءت بالكثير من الخصائص والمواصفات، لذلك تعالوا نتعرف على ابرز الفروقات بين مرسيدس اي كيو اس اس يو في وبي ام دبليو آي 7 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات كهربائيةسيارات كهربائية

عند النظر إلى الناحية الأمامية للسيارتين، يمكن أن نلاحظ بأنهم مختلفتان جداً، بالرغم من جمال تصميمهما. تأتي سيارة مرسيدس اي كيو اس اي يو في 2024 مع واجهة أمامية ضخمة سوداء اللون يتوسطها شعار مرسيدس، في حين أن المصابيح الأمامية أفقية الشكل ومائلة نحو الأسفل. عند النظر إلى المصد الخاص بسيارة مرسيدس يظهر بتصميم رياضي مع فتحتين على الطرفين.

أما سيارة بي ام دبليو آي 7 2024 فهي تحمل جينات سيارات بي ام دبليو لاسيما تلك الضخمة والكبيرة منها كما وجاءت المركبة مع مصابيح نهارية ومصابيح أمامية نحيفة لمزيد من الشراسة في ما خص التصميم.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات كهربائيةسيارات كهربائية

بالانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية، يمكن أن نلاحظ بأن سيارة مرسيدس انسيابية بامتياز مع مصابيح خلفية جميلة التصميم متصلة ببعضها البعض من خلال خط أحمر اللون. المصد في السيارة، جميل جداً لاسيما وأنه يأتي بلونين متناسقين مع بعضهما البعض.

أما الناحية الخلفية لسيارة بي ام دبليو آي 7 2024، فتشير إلى أن السيارة ضخمة وقوية مع مصابيح أفقية علوية الشكل ولكن غير متصلة ببعضها البعض، في حين أن المصد رياضي التصميم مع عاكسات أضواء عامودية على الطرفين.

ناحية المحرك

سيارات كهربائيةسيارات كهربائية

تتميز EQS450+ بمحرك كهربائي بقوة 335 حصانًا يعمل على تشغيل العجلات الخلفية. في حين تنتج سيارة EQS580 قوة تبلغ 536 حصانًا من خلال محركاتها الكهربائية المثبتة في الأمام والخلف، والتي توفر ميزة الدفع الرباعي. تأتي سيارة EQS SUV بشكل قياسي مع نظام تعليق هوائي قابل للتعديل ونظام توجيه للمحور الخلفي مما يجعلها مرنة بشكل مدهش.

من جهتها، تستخدم سيارات آي 7 العادية ذات الدفع الرباعي محركين كهربائيين، أحدهما يقود كل محور، مما ينتج عنه قوة 536 حصانًا. هذا وينتج طراز eDrive50 ذو الدفع الخلفي قوة 449 حصانًا، في حين يعمل طراز M70 الأقوى على زيادة القوة إلى 650 حصانًا.

ناحية المقصورة

سيارات كهربائيةسيارات كهربائية

يمكن تجهيز سيارة مرسيدس اي كيو اس اس يو في بشاشة Hyperscreen الرائعة مقاس 56 إنش من مرسيدس، والتي تمتد عبر لوحة القيادة من الباب إلى الباب. إلى جانب احتوائها على مجموعة العدادات الرقمية، فهي تحتوي على شاشة تعمل باللمس مقاس 17.7 بوصة مسؤولة بشكل أساسي عن نظام المعلومات والترفيه، إضافة إلى شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 إنش أمام الراكب. تأتي كل سيارة اي كيو اس اس يو في بشكل قياسي مع Apple CarPlay وAndroid Auto، ونظام صوت Burmester، وشحن لاسلكي.

هذا وتأتي سيارات بي أم دبليو آي 7 مع لوحة القيادة الرقمية الخاصة بـ iX SUV، والتي تتكون من عدادات رقمية كبيرة عائمة وشاشات عرض لمعلومات والترفيه. توفر الشاشتان، اللتان تقعان معًا تحت لوح زجاجي واحد، نظرة واضحة على بيانات القيادة وميزات الترفيه. يوجد أيضًا نظام ترفيهي متوفر للمقعد الخلفي يتميز بشاشة كبيرة مقاس 31.3 إنش تتدلى من السقف ويمكنه الوصول إلى خدمات مثل Netflix وHulu وYouTube.

اقرأ أيضاً: أبرز الاختلافات بين تويوتا تاكوما وشيفروليه كولورادو 2024

بي ام دبليو مرسيدس مراجعات
loaing icon