بينهم الملك عبد العزيز: أدخل إلى عالم الملوك وسياراتهم الساحرة

يمكن تجربة العصر الذهبي للسيارات الذي يعود تاريخه إلى منتصف القرن العشرين من خلال التمتع بمجموعة من المركبات الملكية المنتشرة في جميع أنحاء العالم. وتعتبر السيارات التي يمتلكها الملك عبد العزيز آل سعود، والتي تعرض مجموعة سياراته الكلاسيكية في المتحف الوطني السعودي من أبرز التحف الكلاسيكية على الاطلاق.

افضل سيارة في العالم

سيارات الملوك

عند القيام في جولة في المتحف، يمكنك رؤية السيارات الرائعة التي نحلم بالتواجد خلف عجلة قيادتها عن قرب. ولعل أبرز هذه السيارات هي رولز رويس فانتوم 3 وهي هدية من ونستون تشرشل للملك المؤسس عبد العزيز في عام 1946. هذا ومن الضروري أن تعلموا أيضاً أن جوناثان مانتل، مؤلف كتاب Car Wars اشار إلى إنه بعد أن أعار الرئيس روزفلت الملك عبد العزيز طائرة من طراز Douglas DC-3، وعده تشرشل بأنه سيقدم له "أفضل سيارة في العالم" . كتب مانتل أيضاً أن الملك اعترض على أن السيارة كانت على المقود الأيمن اذ كان يحب الجلوس في المقدمة، بخاصة أثناء الصيد.

ليس فقط في الرياض هناك مكانة عزيزة لمثل هذه المركبات. فقد عرض متحف Indianapolis Motor Speedway سيارة مرسيدس بنز 770K موديل 1930، والتي طلبها الملك فيصل الأول ملك العراق. وبعد وفاة الملك في عام 1933، تم استخدام السيارة لنفس الغرض من قبل ابنه الملك غازي وحفيده الملك فيصل الثاني. مكانة السيارة في التاريخ، ندرتها وجمالها ونسبها الملكي أمور تجتمع لمنحها جاذبية نادرة.

من الجيل الملكي الحديث، يمتلك سلطان بروناي مجموعة تضم حوالى 7000 سيارة، مما يجعله أكبر جامع سيارات خاص في العالم. تقدر مجموعته بحوالي 5 مليارات دولار، وهي تشمل سيارات فيراري وماكلارين وبوجاتي ورولز رويس وبنتلي وبي إم دبليو.

في بريطانيا

سيارات الملوك

في بريطانيا، تمتلك الملكة إليزابيث الثانية أسطولًا من السيارات مثيرًا للإعجاب. تحتوي مجموعة متحف قصر باكنغهام رويال ميوز على ثلاثة نماذج نادرة من رولز رويس وزوج من بنتلي. هذا وتفاخرت الملكة ذات مرة بطراز عام 1955 الذي كان واحد من 18 طرازًا تم تصنيعه على الإطلاق.

على الرغم من أنها ليست مطالبة بالحصول على رخصة قيادة بسبب امتيازها الملكي، فقد تعلمت الملكة القيادة بالفعل وتم تدريبها كميكانيكي خلال الحرب العالمية الثانية، عندما قادت شاحنة لخدمة المنطقة الإقليمية المساعدة للمرأة. يقال إن الملكة تحب السيارات، ولا سيما سيارات لاند روفر الخاصة بها، وقد شوهدت خلف عجلة القيادة لمرات عدة في وندسور ونورفولك.

هذا وقاد الأمير هاري وميغان ماركل سيارة Jaguar E-Type كلاسيكية إلى حفل زفافهما في عام 2018. وقد أطلق انزو فيراري على هذه السيارة التي كانت في الستينيات من القرن الماضي لقب أجمل سيارة في العالم. إلا أن النسخة المعدلة من السيارة في حفل الزفاف جاءت من انبعاثات صفرية.

إقرأ أيضا عن قصة صورة الملكة إليزابيت تقود لاند روفر بنفسها والملك عبدالله بجانبها متوترا

سيارات فخمة أخبار السيارات حقائق
loaing icon