قصة صورة: ستيف ماكوين وموستانج الخضراء الطائرة في فيلم "بولت"

لبعض الصور قصة اجمل من الصورة نفسها، تحمل في طياتها تفاصيل مهمة وتاريخية مثل قصة صورة الطرق المسكونة والحافلة الشبح رقم 7 في لندن التي كانت تسبب الحوادث. وللصورة قصة مميزة خاصة في الأفلام، حين تجسد احياناً قصة مختلفة عما نراه، ولعل واحدة من الصور التي لا تنسى هي صورة ستيف ماكوين وسيارة موستانج الخضراء التي ظهرت في فيلم بولت الشهير، فما هي قصتها؟!

فيلم بوليت وفورد موستانج

قصة صورة ستيف ماكوين وسيارة موستانج الخضراء من فيلم بولت صورة 2

عام 1968 ظهرت سيارة فورد موستنج جي تي فاست باك خضراء في لقطات مميزة حين كان يقودها ستيف ماكوين وهو يطارد سيارة دودج تشارجر في سان فرانسيسكو.

وفي هذه الدقائق العشرة الذي تمحورت حولها هذه المشاهد، كانت اللقطات مميزة جداً وتحمل ابداعاً رائعاً من خلال فقزات ومطاردة (تلاحق الأشرار أسفل تلال الشاطئ الشمالي في سان فرانسيسكو) تولع الأدرينالين لدى المشاهد حتى إن موستنج ترتفع وتطير عن الأرض في بعض المشاهد. 

موستنج الجبارة بطلة الفيلم

قصة صورة ستيف ماكوين وسيارة موستانج الخضراء من فيلم بولت صورة 3

في تفاصيل القصة، قامت شركة وارنر براذرز الشهيرة لإنتاج الأفلام بشراء سيارتين من نوع موستنج لاستخدامها في لقطات وكانت السيارة التي عرفت بإسم 558 تستخدم للمشاهد التي تحتوي على القفز والتكسير وغيرها، أي بمعنى آخر كانت هذه السيارة التي تقوم باللقطات القاسية، اما السيارة التي حملت رقم 559 فكان يقودها ماكوين في اللقطات المميزة التي يتخللها سباق وسرعة ومطاردة وغيرها.

كما يحصل في العادة، وبعد انتهاء مرحلة تصوير الفيلم، عرضت السيارة للبيع، فاشتراها في نهاية عام 1968 موظف في شركة وارنر براذرز يُدعى روبرت روس، والذي احتفظ بها حتى عام 1970، ليبيعها فيما بعد إلى محقق في شرطة نيوجيرسي يُدعى فرانك مارانكا مقابل 6 آلاف دولار أميركي.

مسيرة طويلة قبل العودة

قصة صورة ستيف ماكوين وسيارة موستانج الخضراء من فيلم بولت صورة 4

بعد ذلك بسنوات وتحديداً عام 1974 باع المحقق سيارته لشخص يدعى روبي كيرنان مقابل 3500 دولار أميركي. استخدم هذا الأخير سيارته في تنقلاته اليومية، ليأتي بعدها ماكوين طالباً شراء السيارة منه مجدداً في عام 1977. وأبدى ماكوين رغبة كبيرة في شراء السيارة ولكن كيرنان لم يقبل. وبعد فترة اشترت زوجته لوحة فيلم بوليت كهدية، لتكتمل بذلك السيارة من جميع النواحي.

في عام 2001 بدأ كيرانان وابنه "سين" العمل على ترميم السيارة واستمر العمل عليها حتى عام 2016، وبعد الإنتهاء من مسيرة الترميم الطويلة، وبعد وفاة روبيرت كيرنان وتسلم ابنه زمام الأمور، قرر الأخير عرضها في المزاد العلني.

المزاد العلني

قصة صورة ستيف ماكوين وسيارة موستانج الخضراء من فيلم بولت صورة 5

قاد "سين" السيارة الأسطورية الى معرض ديترويت للسيارات المعروف بإسم Detroit motor show عام 2018، وعرضت في المزاد العلني وبدأ المزاد على رقم 3500 دولار والتي كانت المسافة المقطوعة فيها قد وصلت حتى 65055 ميلًا، فبحسب "سين" كان يريد ان يبدأ المزاد على هذا السعر تماماً كما اشتراها أباه.

استمر المزاد من 3500 دولار إلى ان وصل لغاية 3.4 مليون دولار اميركي فضرب المسؤول عن المزاد بالمطرقة قائلاً إليك يا فرانك مشيراً إلى فرانك ماكوم، الذي قيل أنه كان على الهاتف مع العارض الفائز.

لم يعرف الكثير من التفاصيل عن الفائز بهذا المزاد، الا ان الاكيد ان قصة فورد موستانج بولت انتهت ولم تنته في الوقت نفسه، تماماً مثل قصة صورة شون كونري وأستون مارتن DB5 الشهيرة، فهل تراها في مزاد بعد فترة، من يعلم؟!

إقرأ أيضاً: قصة سرقة سيارة سيلفستر ستالون التي لفها الكثير من الغموض

فورد افلام Ford موستنج Mustang أخبار السيارات قصة صورة
loaing icon