هكذا أتت الفروقات بين ميتسوبيشي اكليبس كروس 2020 و2022

في عصرٍ باتت فيه سيارات كروس أوفر مرغوبة جداً من قبل الكثير والكثير من الناس في الوطن العربي، كان من الطبيعي على شركة السيارات ان تطور مركباتها التي تدخل ضمن هذه الفئة، من هنا لا بد من الاطلاع على التالي حتى نتعرف سوياً على ابرز الفروقات التي ظهرت بين ميتسوبيشي اكليبس كروس 2020 و2022.

الناحية الخارجية الأمامية

ميتسوبيشي اكليبس كروس

ميتسوبيشي اكليبس كروس

صحيحٌ أن الاختلاف في ناحية الواجهة الأمامية ليس كبيراً، إلا أنه واضحٌ جداً وبالامكان ملاحظته بمجرد النظر إلى السيارة، خصوصاً في ما خص المصابيح وكشافات الضباب وأضواء الانعطافات. الشبك الأمامي بات كبيراً على عكس نسخة العام 2020 حيث كان الشبك الأمامي ينقسم إلى جزئين. بشكل عام السيارة لم يتغير شكلها كثيراً إلا أنها باتت أجمل لا وبل يمكن أن نقول بأنها أصبحت جذابة أكثر خصوصاً في ما يتعلق بالمصابيح والشبك الكبير المغزلي.

الناحية الخارجية الخلفية

ميتسوبيشي اكليبس كروس

ميتسوبيشي اكليبس كروس

التغيير لمس أيضاً الناحية الخلفية وقد باتت في نظرنا أكثر جمالاً، فنسخة العام 2020 من ميتسوبيشي اكليبس تواجد في منتصف زجاجها الخلفي خط من المصابيح الحمراء، هذا الخط اختفى كلياً في نسخة العام 2022 وقد أصبحت السيارة تتمتع بخطوط أكثر بساطة الأمر الذي انعكس إيجاباً على الرؤية. شكل الصندوق تغير بدوره وقد بات أكثر حدية من ذي قبل كما وأن المصدر شملته التغييرات أيضاً ولكن بشكل بسيط، إلا أنها واضحة للنظر.

الناحية الداخلية

ميتسوبيشي اكليبس كروس

ميتسوبيشي اكليبس كروس

تأتي كل طرازات ميتسوبيشي اكليبس كروس 2022 بشكل قياسي مع نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مع طراز ES الأساسي حيث ظهر شاشة مقاس 7.0 بوصات، إلا أنه وفي طرازات LE و SE و SEL هناك شاشة مقاس 8.0 بوصات. سيتوفر كل من آبل كار بلاي وأندرويد أوتو إضافة إلى نظام ملاحة داخل لوحة القيادة، ولكن فقط مع الشاشة مقاس 8.0 بوصة.

أما طرازات ميتسوبيشي اكليبس كروس 2020 فتتوفر بشكل قياسي مع نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس، ولكن بعضها فقط يأتي مع إصدار شاشة رفيعة قائمة بذاتها، والتي يمكن التحكم فيها أيضًا من خلال لوحة اللمس المتواجدة في الكونسول الوسطي. على عكس شاشة اللمس، تتيح لك اللوحة تنفيذ أوامر مثل تغيير المسارات أو ضبط مستوى الصوت من دون النظر بعيدًا عن الطريق. القوائم التي تظهر على الشاشة في نظام المعلومات والترفيه منطقية وواضحة بذاتها، هذا ويتوفر كل من Apple CarPlay و Android Auto بشكل اختياري.

ناحية المحرك

ميتسوبيشي اكليبس كروس

ميتسوبيشي اكليبس كروس

تتوفر ميتسوبيشي اكليبس كروس 2020 و2022 مع محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر مع ميزة التيربو، يستطيع توليد قوة 152 حصانًا وعزم دوران بقدرة 250 نيوتن ميتر، بينما يتم توجيه القوة إما إلى العجلات الأمامية أو العجلات الأربع من خلال ناقل حركة متغير باستمرار سي في تي (CVT).

اقرأ أيضاً: فروقات عليك ملاحظتها بين ميتسوبيشي اوتلاندر 2021 و2022

مقارنة Mitsubishi
loaing icon