كوينيجسيج نموذجية خارقة لا تشبه أي سيارة أخرى

السيارات النموذجية كانت وما تزال محبوبة من قبل الكثير من الناس حيث أنها غالباً ما تتوفر بالكثير من التقنيات والاشكال الغريبة وغير المألوفة والتي في فترة لاحقة تصبح ملموسة في الكثير من السيارات التي تدخل حيز الانتاج.

سيارة نموذجية من السويد

كما عودتنا شركة السيارات الرائدة في السويد التي تنتج سيارات خارقة بنماذج قليلة، تنطلق الان كوينيجسيج Koenigsegg بانتاج سيارة نموذجية خارقة. حاليا، الطراز الأكثر تكلفة هو كونيغسيغ غيميرا Koenigsegg Gemera  التي تبلغ 1.7 مليون دولار. وأوضح كريستيان فون كوينيجسيج انه كان يتطلع إلى توسيع عروض الشركة لأن هذه العلامة التجارية قد تجاوزت أحجام الانتاج بهامش كبير جدا.

تصميم السيارة النموذجية

أظهر تصميم RAW المفهوم لأول مرة في عام 2020 مع مدخلات من كونيغسيغ، حيث أنشأ قسم التصميم رؤية للسيارة السويدية الخارقة ذات الأسعار المعقولة. تم ابتكار التصميم من قبل Esa Mustonen، التي عملت أيضًا مع رينو وجينيسيس. وكما يوضح التصميم انه عبارة عن مزيج من أشكال عدة من بينها الدراجات الفائقة والطائرات المقاتلة في السبعينيات.

شكل خارجي مميز

تتضمن بعض الميزات الرئيسية مصابيح LED رفيعة جدا، وتوقيع كونيغسيغ، وسقف مائل شبيه بالتصاميم القديمة للعلامة التجارية، والأبواب الحلزونية ثنائية السطوح ذات المفصلات العكسية، وموزع خلفي، والذي يتوسع بشكل مشابه لمؤخرة الطائرات المقاتلة النفاثة. وبناء على طلب كريستسان فون كونيغسيغ مؤسس الشركة، يتميز مفهوم RAW بتصميم ثلاثي المقاعد مع وضع قيادة مركزي.

قوة الوحش السويدي

بالنسبة لمحرك سيارة كونيغسيغ الخارقة، فمن المتوقع انه سوف يكون محرك سعة 2.0 لتر، Freevalve، شاحن توربيني مضمّن مثل المحرك الموجود بسيارة كونيغسيغ غيميرا. بينما تمتلك سيارة غيميرا قوة  1700 حصان من المتوقع ان تكون هذه السيارة قريبة من هذا الرقم، حيث تأتي معظم هذه القوة من المحركات الكهربائية. يضع المحرك وحده 590 حصانًا عند 7500 دورة في الدقيقة و 600 نيوتن متر عند 2000 إلى 7000 دورة في الدقيقة.

قد تكون كونيغسيغ النموذجية أول سيارة كهربائية للعلامة التجارية. بحيث ان NEVS هي شركة تصنيع سويدية صينية استحوذت على 20 في المائة من شركة كونيغسيغ في عام 2019، بهدف إنتاج سيارات كهربائية تعمل بالبطاريات.

اقرأ ايضا: صح أم خطأ: السير بخط مائل هي الطريقة الأنسب لعبور المطب

كوينيجسيج سيارات نموذجية Koenigsegg أخبار السيارات
loaing icon