السيارة التي تقارع اوروس.. ماذا أعجبنا في اودي ار اس كيو 8 بيرفورمنس 2025

تعد سيارة اودي ار اس كيو 8 بيرفورمنس 2025 القمة المطلقة لما يمكن أن تفعله أودي حاليًا بسيارة دفع رباعي عالية الأداء. تعتمد هذه المركبة على سيارة اودي ار اس كيو 8 الرائعة مع سلسلة من الترقيات التي ترتقي بالقوة والتحكم وتجربة القيادة الشاملة إلى مستوى جديد تمامًا لقيادة اكثر من رائعة.

قوة إضافية.. وهذه الأودي باتت تقارع لامورجيني اوروس

اودي ار اس كيو 8 بيرفورمنس 2025

تشترك سيارتي أودي ار اس كيو 8 ولامبورجيني اوروس بمحرك V-8 مزدوج التوربو، لكن سيارة الدفع الرباعي ذات الشارة الإيطالية حافظت على ميزة كبيرة في القوة. لكن وبالنسبة لعام 2025، تتلقى ار اس كيو 8 أكثر من مجرد تجديد بسيط، فهي تقدم أيضًا طرازًا جديدًا عالي الأداء بقوة 631 حصانًا، وهو ما يزيد بمقدار 40 حصانًا عن ار اس كيو 8 العادية، وهذا يعني أقل بـ 26 حصانًا فقط من قوة لامبورجيني أوروس غير الهجينة ذات الـ 657 حصان (النسخة الهجينة من اوروس قدرتها 789 حصان).

حجم الجنوط ضخم جداً وفرامل اكثر من ممتازة لهذا الوحش

اودي ار اس كيو 8 بيرفورمنس 2025

إلى جانب العجلات القياسية مقاس 22 إنش، يمكن اختيار اودي ار اس كيو 8 بيرفورمنس 2025 بعجلات ضخمة جداً مقاس 23 إنش. هذا ويتم التعامل مع مهام الكبح من خلال ملاقط أمامية ذات 10 مكابس ومجموعة من الهوبات المصنوعة من السيراميك الكربوني بقياس 17.3 إنش في الأمام و14.6 إنش في الخلف، وهذا يعني ان السيارة يمكن أن تتوقف على أي مسار بأسلوب رائع.

الناحية الخارجية الجذابة

اودي ار اس كيو 8 بيرفورمنس 2025

تتبنى اودي ار اس كيو 8 بيرفورمنس 2025 واجهة أمامية معدلة تتميز بمصد جديد مع مداخل هواء أكثر بروزًا. هذا وتحصل الشبكة على تصميم محدث فتأخذ كل خلية على شكل قرص العسل شكلاً ثلاثي الأبعاد. إضافة إلى ما ذكرنا، يتمتع طراز بيرفورمنس بإطار لشبكة التهوئة بمظهر غير لامع يميزه عن طراز ار اس كيو 8 العادي.

تعتمد السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات أيضًا على مصابيح أمامية Matrix LED، كما تتوفر مجموعة HD مع مصابيح ليزر عالية الشعاع كخيار، في حين تحتوي الأضواء النهارية أيضًا على خمسة توقيعات مختلفة للاختيار من بينها، بما في ذلك علامة تشبه العلم ذي المربعات. إضافة إلى ما ذكرنا، تتميز هذه السيارة بمصابيح خلفية OLED لأول مرة، ولديها أيضًا خمسة توقيعات ضوئية قابلة للاختيار.

ثبات استثنائي

اودي ار اس كيو 8 بيرفورمنس 2025

تحتاج سيارات الدفع الرباعي الكبيرة مثل اودي ار اس كيو 8 بيرفورمنس 2025 إلى التعامل بشكل جيد، لذا قامت أودي بتزويدها بنظام تثبيت الالتفاف الكهروميكانيكي النشط لتقليل الحركات الجانبية للهيكل. هذا النظام مهم جداً إذ إنه يبقي السيارة ثابتة في مكانها لاسيما عند دخول المنعطفات بشكل سريع.

اقرأ أيضاً: اشبه بسيارات لومان.. أبرز الأمور التي اعجبتنا في استون مارتن فانتاج 2025

اودي Audi مراجعات
loaing icon