اوروس تعرف على أول سيارة كروس أوفر رياضية من لامبورجيني

اوروس، أو المتعارف عليها باسم لمبرجيني اوروس والتي تعد من أهم السيارات التي ازداد عليها الطلب داخل الأسواق العالمية للسيارات وبالأخص داخل المملكة العربية السعودية ، وذلك لأنها تعد من أهم السيارات الرياضية الفاخرة، لذلك حققت هذه السيارة أعلى نسبة مبيعات كبيرة منذ بداية انطلاقها، وتعد هذه السيارة كالكنز بالنسبة  لشركة لمبرجيني بسبب ما حققته للشركة من أرباح، وللمزيد من المعلومات حول تاريخ إنشاء شركة لامبورجيني اوروس و بداية صدور الجيل الأول منها وصولا إلى أحدث موديل من سياراتها فقط تابعونا في الأسطر التالية.

تاريخ شركة لامبورجيني

تم إنشاء شركة لامبورجيني في عام 1963، أي أنها استمرت نحو 57 عاماً، لمؤسسها Ferruccio Lamborghini، الذي عمل في البداية في مجال صناعة الجرارات الزراعية ، ثم قام بالاستحواذ شيئا فشيء على العديد من السيارات الفاخرة، من بين تلك السيارة " سيارة فيراري جي تي 250" ، والذي لاحظ وجود خلل في مستوى القابض، بالإضافة إلى أن صوت محرك سيارة فيراري عالي بسبب استخدام قطع غيار للجرارات، لذلك قرر Ferruccio Lamborghini مناقشة الأمر مع Enzo Ferrari صاحب شركة فيراري، لكن الأخير رفض الاستماع إليه وطلب منه  " التركيز على جراراته " و اعتبرها Ferruccio إهانة له، فقرر منذ ذلك الوقت أن يدخل هذا المجال ليقوم بصناعة سيارات منافسة لسيارات فيراري.

الجيل الأول لسيارة لامبرجيني اوروس

ظهر الجيل الأول من لامبرجيني اوروس في عام 2017 وتم تسويقها من خلال شركة إيطالية لكونها سيارة سيارة SUV كسرت حواجز السرعة، مما أدى زيادة نسبة مبيعاتها في الأسواق، وأصبحت هذه العلامة التجارية من أشهر العلامات في عالم صناعة السيارات.

المواصفات الخارجية لسيارة لامبرجيني اوروس 2022

اوروس

تأتي السيارة لمبرجيني اوروس بتصميم رياضي ذو شكل هجومي لتعكس إمكانيات السيارة، تمتلك السيارة مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ LED مع شبك أمامي مصنوعة من الـ Carbon Fiber باللون الأسود مع إضافة رادار في الأمام، كما تمتلك السيارة من الواجهة الأمامية خطوط انسيابية على غطاء محركها وجانبي السيارة لتجعل السيارة أكثر ديناميكية من خلال تمرير الهواء داخل فتحات التهوية  المتواجدة على غطاء المحرك لتبريد المحرك بشكل أفضل.

كما تمتلك السيارة مرايات جانبية تعمل بشكل كهربائي مع تعتيم ذاتي والمصنوعة أيضا من الكاربون فايبر أما بالنسبة إلى عتب السيارة والرفارف الأمامية والخلفية وجميع جوانب السيارة فهي أيضا مضاف إليها بعض اللمسات من الكاربون فايبر.

اوروس

أما من الجزء الخلفي للسيارة تمتاز بمظهرها الرياضي أيضا الذي يتناسب مع واجهتها الأمامية، ويمتلك الجزء الخلفي للسيارة جناحين أعلى صندوق الأمتعة الخلفي، أما بالنسبة إلى المصابيح الخلفية فهي تعمل بتقنية الـ LED ، وتمتلك السيارة عدد 4 مخارج للعادم ، كما يوجد بعض اللمسات أيضا من الكاربون فايبر على الصادم الخلفي الذي يعمل على تشتيت الهواء.

المواصفات الداخلية لسيارة لامبرجيني اوروس 2022

اوروس من الداخل

تتسع السيارة داخليا لعدد 5 مقاعد وتمتلك عجلة قيادة رياضية متعددة الزظائف ومكسوة بالجلد، وخلف عجلة القيادة أزرار لتبديل السرعة أثناء القيادة، بالنسبة إلى شاشة العدادات تأتي ملونة بالعديد من التصميمات المختلفة وقياسها 7 بوصة، أما بالنسبة إلى الشاشة الترفيهية فهي تعمل باللمس وتأتي بمقاس 12 بوصة، والسيارة تدعم نظام Apple Car Play Android Auto, ، لدمج هاتفك مع السيارة، كما تتواجد شاشة ثالثة خاصة بالتحكم في مكيف الهواء الثنائي المناطق، يتواجد ناقل الحركة في منطقة الكونسول وسط السيارة، والسيارة تعمل من خلال زر تشغيل بغطاء باللون الأحمر.

ومن أهم المميزات بالسيارة أنك يمكنك طلب السيارة بعدد 4 مقاعد بدلا من 5 مقاعد ويمكن التحكم في تلك المقاعد كهربائيا ، كما تتوفر بالمقاعد الأمامية إمكانية عمل مساج للركاب ، كما يمكن طلب المقاعد الأمامية رياضية إذا أردت ذلك.

المحرك والأداء

نظام الدفع بالسيارة يأتي رباعي، وتمتلك السيارة محرك مزدوج من النوع التيربو سعته اللترية 4.0 لتر مكون من عدد 8 اسطوانات بقوة 650 حصان وعزم الدوران 850 نيوتن لكل متر، والمحرك متصل بناقل حركة من النوع الأوتوماتيكي مع 8 سرعات.

أما النسخة الجديدة للسيارة " الفيس ليفت " فتمتلك نفس المحرك ولكن بقوة 660 حصان وأقصى عزم للدوران يصل إلى 850 نيوتن لكل متر، ويصل التسارع من 0 إلى 100 كم في خلال 3.5 ثانية ، والسرعة القصوى للسيارة تصل إلى 305 كم في الساعة.

إلى هنا نكون قد أوضحنا لكم متابعينا أهم المعلومات التي تخص شركة لامبورجيني وسيارة أوروس وأهم المواصفات الخارجية والداخلية و المحرك والأداء لسيارة لمبرجيني اوروس 2022 وللمزيد من المعلومات حول أهم وأحدث أخبار السيارات لأشهر الماركات العالمية فقط تابعونا على موقعنا أولا بأول.

اقرأ أيضاً: سيارة الأحلام الخارقة: لامبورجيني هوراكان ستيراتو 2023 في صور جديدة

معلومات مقال
loaing icon