اشبه بسيارات لومان.. أبرز الأمور التي اعجبتنا في استون مارتن فانتاج 2025

في عالم السيارات الرياضية الفخمة ليس غريباً على الاطلاق ان يظهر اسم استون مارتن وبقوة على الساحة، لذلك سيكون من الممتع أن نتعرف سوياً على ابرز الأمور التي اعجبتنا في سيارة استون مارتن فانتاج 2025.

أشبه بسيارات سباق لومان والسبب.. مشتت الهواء

استون مارتن فانتاج 2025

في يومنا هذا، تقوم غالبية شركات السيارات بوضع مشتت هواء في الناحية الخلفية للسيارة بهدف جعلها اكثر رياضية، غير ان مشتتات الهواء تلك قد تكون في معظم الأوقات من دون أي وظيفة أي أنها فقط وجدت لإعطاء السيارة مظهراً رياضياً. لكن ومع استون مارتن فانتاج 2025 كان لهذا المشتت دور فعال.

لأن السيارة مقفلة من الأسفل مثل السيارات التي تشارك في سباق لومان، كان لا بد من تصميم مشتت هواء لإبعاد الهواء بالشكل الصحيح من أسفل السيارة. هذا المشتت يحسن من أداء السيارة وبالتحديد من ثباتها كما ويعطي المركبة قوة سفلية Downforce بنسبة 77 كيلوجرام.

العامود في الصندوق الخلفي

استون مارتن فانتاج 2025

لأن اسم فانتاج هو مرادف للسرعة في سيارات استون مارتن، بحث المهندسون في هذه الشركة عن أفضل الأمور لتقديم أفضل أداء. افتح صندوق الأمتعة في استون مارتن فانتاج 2025 وسوف تلاحظ وجود عامود معدني افقي. هذا العامود ليس لتثبيت الأغراض ومنعها من التحرك، إنما وظيفته تكمن في تحسين ثبات السيارة خصوصاً عند دخول المنعطفات في السرعات العالية.

عدد من المقاعد متوفرة

استون مارتن فانتاج 2025

صحيح ان السيارة متوفرة بـ 21 لون، إلا أن الشركة المصنعة قررت أن تقدم على فكرة مميزة جداً لا تتواجد في شركات السيارات الاخرى. سمحت استون مارتن للذين يريدون شراء استون مارتن فانتاج 2025 بأن يختاروا نوع المقاعد الذين يفضلونه. فقد جاءت استون مارتن فانتاج 2025 بثلاثة أنواع من المقاعد هي: المقاعد المريحة Confort Seats أو المقاعد الرياضية Sport Seats، أو مقاعد السباقات Racing Seats كالتي تتوفر في سيارات السباقات.

أقوى سيارة استون مارتن فانتاج

استون مارتن فانتاج 2025

بالرغم من أن محرك السيارة هو من صنع إيه ام جي AMG إلا أن مهندسي أستون مارتن قد عدلوا الكثير من الأمور عليه. هذا وتعتبر سيارة استون مارتن فانتاج 2025 أسرع سيارة استون مارتن فانتاج على الاطلاق بفضل نظام التيربو المحدث الذي تعتمد وبفضل محركها الجبار ذو الثماني اسطوانات والذي بإمكانه توليد قوة 665 حصان و800 نيوتن ميتر من عزم الدوران لتتسارع السيارة الوحش هذه من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 3.5 ثوانٍ فقط في حين أن سرعتها القصوى هي 325 كلم/ الساعة.

اقرأ أيضاً: استون مارتن دي بي 12 2024 المواصفات والاسعار في الامارات

استون مارتن Aston Martin مراجعات
loaing icon