صور مفاجئة: تسلا موديل Y معدلة والميزات تنافس أقوى سيارات الاوف رود

في عالم السيارات الكهربائية، تعد شركة تسلا واحدة من أوائل الشركات التي اعتمدت على الكهرباء في سياراتها كما أنها تشتهر بتصنيعها للمركبات الكهربائية فقط. هذا وتعتبر تسلا موديل Y السيارة الأكثر مبيعًا للشركة وأيضًا السيارة الكهربائية الأكثر شعبية في الكثير من البلدان، وذلك بفضل تصميمها ومزاياها.

الشركة التي أبدعت في تعديل السيارة

تسلا معدلة

غالبًا ما يُعرف الألمان بإبداعاتهم المميزة في عالم تعديل السيارات، كما وظهرت الكثير من شركات التعديل في هذا البلد الأوروبي مثل Delta4x4. هذه الأخيرة أقدمت على تعديل سيارة تسلا موديل Y كي تصبح مركبة لا تهاب التضاريس التي تواجهها فتتمكن من التحرك على الطرقات الوعرة من دون أن تصادفها أي مشكلة، كما وتمتعت السيارة أيضاً بلمسات خارجية ذات طابع شرس.

إذاً تعد سيارة تسلا موديل Y المعدلة من قبل شركة Delta4x4 مناسبة جداً للقيادة اوف روود، كما وباتت تتمتع بارتفاع واضح عن الأرض، فضلاً عن تزويدها بإطارات ضخمة، وسقف تم تحضيره لاصطحاب الكثير من الأمتعة متى قررتم القيام بمغامرة بعيداً عن المدينة، ومصابيح أقوى، وطلاء حصري جذاب جداً.  

لا تهاب الطرقات الوعرة

تسلا معدلة

قامت شركة التعديل الألمانية هذه بترقية أداء السيارة من خلال اضافة المزيد من القدرات لكن بالتأكيد مع الإبقاء على صفر انبعاثات، ما يعني ان السيارة الوحش هذه ما تزال مركبة صديقة للبيئة.

يأتي الطراز المعدل من سيارة تسلا موديل Y الذي يركز على الطرق الوعرة بنظام تعليق SDK سمح للسيارة بأن تتمتع بارتفاع إضافي عن الأرض بمقدار 35 ملم أو 1.3 بوصة. نظرًا لزيادة الارتفاع الأرضي، ستكون السيارة المعدلة هذه مخصصة للطرق الوعرة وأكثر قدرة على التحرك على كافة أنواع التضاريس ما يعني أنها مناسبة للمغامرة والابتعاد عن صخب المدينة.

إلى جانب الخلوص الأرضي المرتفع، زودت شركة Delta4x4 السيارة بإطارات كبيرة قياس 20 بوصة من نوع Klassik-B تلتف حولها عجلات من نوع كونتيننتال كروس كونتاكت مقاس 265/45R20 مما يوفر للمركبة الكهربائية قوة جر كافية للتحرك بشكل مريح على الطرق الصحراوية والتضاريس الصعبة. ولأن العجلات باتت أكبر من ذي قبل، كان من الطبيعي إذاً أن يُصار إلى جعل الرفارف أكبر مما أضاف نحو 2.62 بوصة (0.06 متراً) إلى عرض السيارة عرض.

الليل أصبح نهاراً

تسلا معدلة

إضافة إلى ما ذكرنا، قامت الشركة بتركيب رف على سقف السيارة لتوفير مزيد من المساحة بهدف وضع أغراض أثناء القيام بأي رحلة استكشافية. بشكل قياسي تأتي السيارة مزودة بمصابيح أمامية من LED وكشافات ضباب لمزيد من الرؤية، لكن يمكن الطلب من شركة  التعديل تزويد هذه التسلا بنظام إضاءة يعتمد على شريط من نوع PIAA V-RF40 LED ياباني الصنع، قادر على تقديم مزيد من الإنارة في الظروف المظلمة.

ولأن المركبة الوحش هذه يمكن أن تُستخدم كثيراً في أماكن مظلمة جداً، حصل المصد على أربعة مصابيح من نوع PIAA 550 LED عالية الأداء.

اقرأ أيضاً: ماذا أعجبنا في سيارة ام جي ون 2023؟

تسلا سيارات معدلة Tesla
loaing icon