أكثر سيارة صديقة للبيئة 2022

في زمن باتت فيه طبقة الاوزون تعاني من مشاكل عدة كان من الطبيعي ان تقدم شركات السيارات على تقديم ابرز المركبات لديها ولكن بمحرك كهربائي لا يصدر ثاني اكسيد الكربون في الهواء، من هنا ومع موقع سترايف سوف نتعرف سوياً على أكثر سيارة صديقة للبيئة.

تسلا موديل اس

تعد Tesla Model S واحدة من أشهر السيارات الكهربائية في السوق اليوم. يصل مداها إلى 663  كلم (حسب مواصفات الطراز) وبشحنة واحدة. يحتوي طراز Plaid على ثلاثة محركات كهربائية، مما يعزز الإنتاج المشترك إلى قوة مذهلة تبلغ 1020 حصانًا وتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.1 ثانية فقط. تعد تسلا موديل اس إحدى أكثر السيارات أمانًا على الطريق، حيث حصلت على تصنيف أمان من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة في الولايات المتحدة الامريكية. إذا كانت لديك الميزانية وتبحث عن سيارة صديقة للبيئة فاخرة وممتعة للقيادة ، فإن Tesla Model S تعد خيارًا رائعًا.

تسلا موديل اكس

على عكس معظم سيارات الدفع الرباعي الموجودة في السوق، تم تصميم تسلا موديل اكس من أجل الكفاءة والأداء. تتميز السيارة هذه بنظام دفع رباعي فريد يستخدم محركين كهربائيين لتشغيل العجلات الأمامية والخلفية بشكل مستقل. يتيح ذلك للسيارة الحصول على قدرة سحب وتحكم أفضل في جميع الظروف الجوية.

تعد تسلا موديل اكس أيضًا أسرع سيارات الدفع الرباعي في الإنتاج، حيث تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 3.2 ثانية فقط. ولديها أيضًا نطاق مثير للإعجاب يصل إلى 540 كلم بشحنة واحدة. ليس سيئا لسيارة الدفع الرباعي!

تتميز سيارة تسلا موديل اكس بتصنيف 5 نجوم للسلامة من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة وبدرجة ممتازة في اختبارات التصادم التي أجراها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة في الولايات المتحدة الامريكية.

بفضل مزيجها من الأسلوب والجوهر والسلامة، من المؤكد أن Tesla Model X ستلفت الأنظار على الطريق.

شيفروليه فولت

شيفروليه فولت هي سيارة هجينة تعمل بالكهرباء تم طرحها في الاسواق في عام 2010. يبلغ مداها 85 كلم على الطاقة الكهربائية و 675 كلم بخزان كامل من الوقود.

تم تجهيز Volt بميزة فريدة تسمى Regen on Demand، والتي تتيح للسائق توليد الكهرباء أثناء الكبح. يعمل نظام الكبح المتجدد هذا على زيادة مدى السيارة بنسبة تصل إلى 15٪. تعتبر Volt واحدة من أكثر السيارات الصديقة للبيئة في السوق ، وهي مثالية لأولئك الذين يرغبون في توفير المال على تكاليف الوقود.

نيسان ليف

نيسان ليف هي سيارة كهربائية بالكامل يصل مداها إلى 240 كلم لكل شحنة. تحتوي السيارة على حزمة بطارية 24 كيلو واط في الساعة يمكنك إعادة شحنها في حوالي ثماني ساعات من منفذ 240 فولت أو نصف ذلك الوقت من شاحن سريع بقوة 400 فولت. يتم تشغيل Nissan Leaf بواسطة محرك كهربائي ينتج 107 حصان و 253 نيوتن ميتر من عزم الدوران. تبلغ سرعتها القصوى 140 كلم في الساعة ويمكن أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في حوالي سبع ثوانٍ.

بي ام دبليو i3

عندما يتعلق الأمر بالسيارات الفاخرة، فإن القليل من العلامات التجارية يمكنها أن تضاهي أسلوب وأداء BMW. ومع ذلك، في الوقت الحاضر، تشتهر شركة صناعة السيارات الألمانية أيضًا بطرازاتها الصديقة للبيئة ، مثل i3.

يبلغ مدى سيارة i3 الكهربائية بالكامل أكثر من 320 كلم، مما يجعلها مثالية للقيادة في المدينة. كما أنها عالية الكفاءة، مع معامل سحب منخفض للمساعدة على تحسين النطاق. تتميز i3 بمكابح متجددة تلتقط الطاقة وتعيدها إلى البطارية. ونتيجة لذلك، فإن i3 ليست مفيدة للبيئة فحسب، ولكنها مفيدة أيضًا لمحفظتك. سواء كنت تبحث عن سيارة أنيق أو سيارة صديقة للبيئة، فمن المؤكد أن BMW i3 ستثير إعجابك.

تسلا موديل 3

إن Tesla Model 3 هي أرخص سيارة تسلا، وهي ليست رخيصة للشراء فحسب، بل إنها رخيصة أيضًا للقيادة. تحصل موديل 3 على نطاق تقديري يبلغ 350 كلم لكل شحنة، ومع شبكة Tesla المتنامية من أجهزة الشحن الفائقة، من السهل إبقاء البطاريات في عملها.

تتمتع السيارة هذه بمقصورة فسيحة بشكل مدهش، والسيارة هادئة وسلسة للقيادة. تعد Tesla Model 3 سيارة رائعة وخطوة مهمة إلى الأمام في تطوير سيارات كهربائية بأسعار معقولة.

اقرأ أيضاً: 100 ألف دولار: جولف كلاسيكية مذهلة وبقدرة حصانية فاقت التوقعات في زمنها

معلومات مقال
loaing icon