بالفيديو: ماذا يعني استدعاء السيارة وما قصة عنكبوت تويوتا ومازدا؟

ماذا يعني تحديداً استدعاء السيارة. كيف تعلم بالأمر؟ وما الذي يجب أن تقوم به خصوصاً مع الوكيل وماذا إذا طلب منك المال؟. كل ما تريد أن تعرفه عن استدعاءات السيارات وإليك أيضًا معلومات إضافية مثل ما هي قصة عنكبوت تويوتا ومازدا. وهل سمعت من قبل باستدعاء الدراجات التي على السيارات بدل السيارات؟ 

استدعاء سيارات: ماذا تعني؟

استدعاء سيارات: ماذا تعني؟

عندما يتم استدعاء سيارتك، فهذا يعني أن الشركة المصنعة للسيارة قد حددت أن جزءًا من السيارة يخلق خطرًا غير معقول على السلامة أو يفشل في تلبية الحد الأدنى من معايير السلامة.

يمكن أن يكون الاستدعاء متعلقًا بتصميم السيارة، أو بعض أجزاء السيارة، أو حتى بمشكلة برمجيات ومشكلات أخرى قد تكون ميكانيكية. وفي بعض الأحيان تكون مخاوف السلامة هذه معتدلة ولا تتطلب سوى تعديل سريع وأحيانًا تكون مخاوف خطيرة. في كلتا الحالتين، إذا اكتشفت الشركة المصنعة أن هناك مشكلة تشكل مصدر قلق للسلامة على أي مستوى، فسيتم إصدار استدعاء.

 استعلام عن استدعاء السيارات

 استعلام عن استدعاء السيارات

عادةً عندما يكون لسيارتك استدعاء، سيتم إخطارك بالبريد أو عبر الهاتف. وستكون رسالة تصف طبيعة الاستدعاء. وسيتضمن معلومات عن المخاطر التي تشكلها، وعلامات التحذير للبحث عنها، وكيفية إصلاحها من قبل الشركة المصنعة، وتعليمات حول ما تحتاج إلى القيام به.

إذا كانت عملية الاستدعاء خطيرة، فقد تتلقى مكالمة هاتفية. وإذا لم تتلقَّ إشعار استدعاء لسبب ما، فلا تزال الشركة المصنعة ملزمة بإصلاح المشكلة. هناك أيضًا طريقة للتحقق يدويًا لمعرفة ما إذا كانت سيارتك لديها استدعاء حالي أو كان لديها أي استدعاء في الماضي. يمكنك إدخال رقم VIN لسيارتك في ملف الإستدعاءات على مواقع الشركات المصنعة أو على مواقع خاصة.

استدعاء تويوتا ومازدا: قصة العناكب

 استعلام عن استدعاء السيارات

إستدعت شركة مازدا سيارة مازدا 6 سيدان طراز 2010 إلى 2012 المزودة بمحرك سعة 2.5 لترات لمعالجة مشكلة مرتبطة بالعناكب التي يمكن أن تؤدي إلى تسرب الوقود وزيادة خطر نشوب حريق. وكان هذا هو الاستدعاء الثاني لمعالجة المشاكل المتعلقة بالعنكبوت في سيارة السيدان اليابانية.

ففي فبراير 2010، أضافت شركة صناعة السيارات زنبركًا من أجل منع اقتحام العنكبوت لعلبة التبخير في مازدا 6 لعام 2009-10. فالعناكب قد تنسج شبكة في خرطوم تنفيس علبة التبخير، مما يؤدي إلى سدها والتسبب في زيادة الضغط السلبي على خزان الوقود الذي يمكن أن يكسر الخزان، مما يؤدي إلى تسرب الوقود، ويزيد من خطر نشوب حريق.

 استعلام عن استدعاء السيارات

من جهتها إستدعت تويوتا 870 ألف سيارة، لأن مشكلة في أحد أجزاء مكيف الهواء قد تتسبب في انتفاخ الوسائد الهوائية من تلقاء نفسها. وفي بعض الحالات، كانت المشكلة ناتجة عن العناكب. فشبكاتهم يمكن أن تسبب انسدادًا في أنبوب الصرف القادم من مكثف تكييف الهواء.

ويمكن أن يتسبب ذلك في تساقط الماء على وحدة التحكم في الوسادة الهوائية، مما يتسبب بدوره في حدوث ماس كهربائي. ينتج عن ذلك إضاءة ضوء تحذير الوسادة الهوائية على لوحة العدادات وقد يتسبب في فتح الوسادة الهوائية الجانبية للسائق.

شاهد أيضًا: بالفيديو.. الدفع الرباعي والكلي والأمامي والخلفي: مزايا وعيوب وفروقات

loaing icon