ابرز الفروقات بين فورد رينجر وفورد رينجر رابتر 2022

يلمع اسم فورد في عالم المركبات التي لا تهاب أي عقبات والتي تستطيع السير على الطرقات الوعرة من دون أن تواجهها أية مشكلة، لا سيما وأن فورد تقدم عربة بيك أب مميزة تحمل اسم رينجر، لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على ابرز الفروقات التي ظهرت بين فورد رينجر 2022 وفورد رينجر رابتر 2022.

الناحية الخارجية الأمامية

فورد رينجرفورد رينجر

اذا نظرنا إلى الناحية الخارجية الأمامية لسيارتي فورد رينجر 2022 وفورد رينجر رابتر 2022، للاحظنا بأن المركبتين متشابهتان إلى حد كبير إن في ناحية تصميم المصابيح أو مصابيح الضباب أو شكل شبكة التهوئة. لكن الفرق يكمن بين السيارتين في وسط الشبكة، حيث أن فورد رينجر رابتر 2022 تتمتع بكلمة FORD كبيرة عوضاً عن شعار فورد الأزرق اللون المتواجد في رينجر العادية. إذا تمعنا أيضاً بالناحية الأمامية، بالإمكان ملاحظة فرق آخر في السيارتين، فالمصد بين رينجر 2022 ورينجر رابتر 2022 مختلف.

الناحية الخارجية الخلفية

فورد رينجرفورد رينجر

الناحية الخارجية الخلفية في المركبتين أيضاً متشابهة إلى حد كبير، إلا أن بعض الاختلافات ظهرت بين رينجر العادية ورينجر رابتر. أنظروا مثلاً إلى فورد رينجر 2022 سوف تلاحظون تواجد كلمة RANGER على الصندوق الخلفي للمركبتين، إلا أن نسخة رابتر تتميز بكلمة RAPTOR في أعلى يمين الصندوق. هذا وتتمتع نسخة رابتر أيضاً بمخرجين للعادم على طرفي المصدر لإضفاء مزيد من القوة على الشكل الخارجي.

ناحية المحرك

فورد رينجرفورد رينجر

تحت غطاء محرك فورد رينجر 2022 هناك محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر يعمل بالشحن التوربيني يولد قوة 270 حصانًا وعزم دوران يبلغ 420  نيوتن ميتر وهو مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات.

أما فورد رينجر رابتر الجديدة فلديها محرك EcoBoost V6 مزدوج التوربو سعة 3.0 لتر، ينتج قوة 284 حصان وعزم دوران بقدرة 490 نيوتن ميتر.

الناحية الداخلية

فورد رينجرفورد رينجر

يأتي طراز فورد رينجر 2022 الأساسي بشكل قياسي مع عدد قليل من ميزات المعلومات والترفيه والاتصال بما في ذلك نظام صوت AM / FM بأربعة مكبرات صوت ومنفذ USB واحد ونقطة اتصال Wi-Fi يمكنها توصيل ما يصل إلى 10 أجهزة. قم بالترقية إلى طراز XLT أو Lariat، وستحصل على شاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات مزودة بإمكانيات Apple CarPlay و Android Auto وراديو القمر الصناعي SiriusXM. هذا ويتوفر نظام ملاحة متكامل ونظام صوت Bang & Olufsen مكون من 10 مكبرات صوت في المركبة أيضاً.

لدى رينجر رابتر 2022 شاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات مع أحدث برامج المعلومات والترفيه المزامنة من فورد مع كل من Apple CarPlay و Android Auto ونقطة اتصال Wi-Fi. إلى جانب منافذ الشحن المختلفة، هتاك خيارات مثل الملاحة المدمجة ونظام الصوت Bang & Olufsen المكون من 12 مكبرًا.

اقرأ أيضاً: إليكم الفرق بين نيسان كيكس 2021 ونيسان قشقاي 2021

Ford مقارنة
loaing icon