سيارة بي ام دبليو x1 واهم مواصفات الكروس اوفر الفاخرة 2021

سيارة بي ام دبليو x1 هي واحدة من اروع سيارات الاس يو في الفاخرة الصغيرة التي يمكن امتلاكها، حيث تأتي مع شخصية رياضية ديناميكية محببة للكثير من الشباب والرجال بشكل خاص، وذلك بفضل تصميمها العدواني الحاد وشخصيتها التي تركز على الرياضية والاداء الديناميكي المميز، واليوم سنتعرف سوياً على مواصفاتها واسعارها واهم مميزاتها في السعودية.

سيارة بي ام دبليو x1

سيارة بي ام دبليو

تأتي x1 بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 228 حصانًا، مما يوفر قدرًا كبيرًا من القوة والاقتصاد في استهلاك الوقود في آن معاً وهذا أمر بالتأكيد يهم الكثير من الناس. في الداخل، المقصورة فسيحة لأربعة أشخاص بالغين بالرغم من حجم السيارة هذه، كما أن صندوق الأمتعة نسبة للفئة التي تنتمي إليها المركبة يُعتبر أكثر من ممتازة. سيارات bmw x1 2021 لاقت إقبالاً كثيراً في الأسواق الخليجية خصوصاً، حيث سهلت هذه السيارة على الكثير من العائلات الصغيرة التنقل أولاً بفضل حجمها الصغير وثانياً بفضل محركها الذي لا يستهلك كميات كبيرة من الوقود.

مواصفات x1 2021

سيارة بي ام دبليو

كما تأتي هذه الكروس اوفر الصغيرة مع الكثير من التقنيات، حيث قامت بي ام دبليو بإجراء تغييرات قليلة جدًا على سيارات bmw x1 2021، حيث أصبح نظام SiriusXM قياسيًا الآن في السيارة، ولم تعد مصابيح الضباب LED جزءًا من الحزم الاختيارية أو Premium. أيضًا، لن يسمح الصانع البافاري للعملاء بطلب المقاعد الرياضية كخيار مستقل بعد الآن، فهي باتت متوفر في حزمة M الرياضية.

ويعد نظام المعلومات والترفيه القياسي في سيارات x1 2021 سهل التشغيل أثناء التنقل ولكن ربما يكون قديمًا بعض الشيء. يأتي نظام iDrive مع شاشة مقاس 8.8 بوصة ومزودًا بنظام ملاحة وإمكانية الاتصال بنظام Apple CarPlay (لا يتم تقديم نظام Android Auto في السيارة) وهاتف بلوتوث، وميزة SiriusXM عبر الأقمار الصناعية ومنفذ USB ونظام صوتي من سبعة مكبرات صوت. نظام الصوت Harman / Kardon المكون من 12 مكبر صوت يمكن الحصول عليه أيضاً ولكن اختيارياً. للتحكم في كل هذه المزايا، هنالك مقبضًا دوارًا في الكونسول الوسطي يتناسب بشكل مريح مع يد السائق اليمنى.

محركات x1 2021

لا يوجد سوى محرك واحد في سيارات bmw x1 2021 وهو يأتي بقوة 228 حصانًا ومؤلفاً من أربع أسطوانات سعة 2.0 لتر متصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. يوفر المحرك التوربيني هذا قوة لا بأس بها إلى جانب كفاءة وقود أكثر من جيدة. في ما خص التسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة، تمكنت سيارات bmw x1 2021 من تحقيق زمنٍ قدره  6.3 ثوانٍ، مما يجعلها واحدة من أسرع السيارات في هذه الفئة.

ميزة الدفع بالعجلات الأمامية قياسية، لكن يفضل الاعتماد على نسخة الدفع الرباعي للعجلات الاختيارية لثبات أفضل على الطرقات، على الرغم من أن ما يصل إلى 100 في المائة من ناتج المحرك يمكن أن يتدفق إلى الخلف للحظات قصيرة تبعاً لطريقة القيادة وحال الطريق.

تقنيات x1 2021

بالتأكيد كان من الطبيعي على شركة بي ام دبليو أن تزود سيارتها الأكس 1 2021 بأنظمة أمان عدة وأنظمة مساعدة السائق لأقصى درجات السلامة والأمان للسائق والرُكاب في آن معاً، وقد جاءت هذه الأنظمة على الشكل التالي: نظام تحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام اكتشاف المشاة، ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ونظام تحذير من مغادرة المسار، ومصابيح أمامية عالية الشعاع، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام المساعدة التلقائية في عملية الركن.

سعر  x1 2021

بالتأكيد تعتبر سيارات bmw x1 2021 من الأفضل ضمن فئتها خصوصاً وأن السيارات التي تتشارك معها الفئة ذاتها قد لا يتوفر فيها الكثير من المميزات التي تتواجد في الأكس 1.  هذا ويبدأ سعر السيارة بـ 181500 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: كيف أتت الفروقات بين بي ام دبليو الفئة الثانية 2021 و2022؟

معلومات BMW مقال
loaing icon