ابرز الفروقات بين فيراري 296 جي تي أس و296 جي تي بي 2022

بعد تقديم 296 GTB المذهلة في يونيو الماضي، قدمت فيراري في فترة لاحقة نسختها المكشوفة من السيارة والتي حملت اسم 296 GTS وهي أول سيارة V6 قابلة للتحويل من فيراري تتواجد على الطريق.

الناحية الخارجية الأمامية

فيراريفيراري

فيراري 296 جي تي إس هي النسخة القابلة للتحويل من 296 جي تي بي كوبيه وهي تتوفر بسطح صلب قابل للسحب وبمدة 14 ثانية. السيارتان من الأمام متشابهتان مئة بالمئة خصوصاً وأن الشركة المصنعة ارتأت فقط جعل نسخة جي تي أس سيارة مكشوفة. تتمتع السيارتان بخط منخفض، وبمصابيح أمامية رفيعة نسبيًا تتضمن قنوات مكابح ما يعني أنه تم تصميم هاتين السيارتين لتكونان صالحتين لكل زمان وهما ستؤثران أيضًا على طرازات فيراري المستقبلية.

الناحية الخارجية الخلفية

فيراريفيراري

أنظروا إلى الناحية الخارجية الخلفية للسيارتين وبالتأكيد سوف تلاحظان بأنهما متشابهتان إلى أقصى الحدود، إن من حيث شكل المصابيح ومخارج العوادم ومشتت الهواء، وعاكسات الأنوار، إلا أن غطاء المحرك الخلفي في نسخة 296 جي تي أس المكشوفة يختلف بعض الشيء عن ذلك المتواجد في سيارة 296 جي تي بي. إذاً يعتبر طرازا فيراري متماثلين، ولكن لاستيعاب سقف الفتح، تم إجراء بعض التنقيحات الدقيقة من قبل صانع السيارات الايطالي.

ناحية المحرك

فيراريفيراري

زودت فيراري سيارتي 296 جي تي اس و296 جي تي بي بمحرك خلف قمرة القيادة V-6 مزود بشاحن توربيني والذي يقترن بنظام هجين يعمل بالكهرباء. يتحد محرك الوقود والمحرك الكهربائي معًا لإنتاج قدرة 819 حصانًا يتم إرسالها حصريًا إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض من ثماني سرعات.

الناحية الداخلية

فيراريفيراري

في الداخل يظهر نفس الكونسول الوسطي في السيارتين مع بساطة أنيقة وجذابة في الوقت نفسه. تتميز لوحة القيادة بواجهة رقمية بالكامل كما أن المقاعد والكثير من الأسطح الداخلية مغطاة بجلد إيطالي يبرز الجانب الفاخر لهذه العلامة التجارية، كما وتتمتع السيارة أيضاً بناقل حركة بضغطة زر مستوحى من علب التروس اليدوية فيراري القديمة، في حين يتم أيضًا دمج شاشة عرض على الزجاج الأمامي بشكل خفي في الجزء العلوي من لوحة القيادة.

لا تحتوي 296 جي تي اس و296 جي تي بي على نظام معلومات وترفيه تقليدي. بدلاً من ذلك، يتم دمج وظائف أنظمة الصوت والملاحة في مجموعة المقاييس الرقمية. هذا ويتم التعامل مع الراكب أيضًا من خلال شاشة رقمية تقول فيراري إنها تهدف إلى جعله يشعر وكأنه سائق مساعد.

اقرأ أيضاً: ابرز الفروقات بين كاديلاك أكس تي 5 وكاديلاك أكس تي 6 2022

فيراري Ferrari مقارنة
loaing icon