ابرز الفروقات بين كاديلاك أكس تي 5 وكاديلاك أكس تي 6 2022

تكثر السيارات التي تنتمي إلى فئة المركبات الأس يو في إلا أن عدد قليلاً منها تتمتع بتصاميم اكثر من رائعة وفارهة وانيقة، لذلك وفي التالي سوف نتعرف على ابرز الفروقات بين كاديلاك أكس تي 5 وكاديلاك أكس تي 6 2022.

الناحية الخارجية الامامية

كاديلاككاديلاك

بمجرد النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية، سوف نلاحظ بأن المصابيح مختلفة جداً، فكاديلاك اكس تي 5 تتمتع بمصابيح أفقية على عكس الأكس تي 6 التي تأتي بمصابيح أفقية كما أن مصابيح النهار أصغر حجماً في أكس تي 5 فيما تبدو كبيرة في أكس تي 6. أما الشبك الأمامي، فيظهر في الأكس تي 6 أرفع وأصغر من ذلك المتواجد في الأكس تي 5، لكن الكثير من الناس فضلوا الشبك الصغير الجميل الشكل.

الناحية الخارجية الخلفية

كاديلاككاديلاك

مع الانتقال إلى الناحية الخلفية، تظهر المصابيح أيضاً مختلفة، حيث يتفرع من مصابيح اكس تي 6 خط افقي جميل الشكل لمزيد من الأناقة والجمال. أما المصد الخلفي، فهو متشابه في السيارتين حيث ارتأت الشركة المصنعة الاعتماد على هذا التصميم فهو جذاب إلى أقصى الحدود كما وأن لوحة الأرقام تتواجد في وسط صندوق الأمتعة في السيارتين.

ناحية المحرك

كاديلاككاديلاك

يتوفر خياران للمحرك في سيارة اكس تي 5 2022 ينتج الأول الرباعي الاسطوانات مع الشاحن التوربيني قوة 235 حصانًا و350 نيوتن ميتر من عزم الدوران في ما يوفر محرك V6 سعة 3.6 لتر قوة 310 حصان و367 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

المحرك الأساسي لسيارة كاديلاك اكس تي 6 2022 هو سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 237 حصانًا وعزم دوران بقدرة 350 نيوتن ميتر. محرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 310 حصان وعزم دوران يبلغ 367 نيوتن ميتر هو أفضل بالرغم من أنه يستهلك كمية أكبر من الوقود.

الناحية الداخلية

كاديلاككاديلاك

تأتي XT5 بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات للمعلومات والترفيه تدعم الآن Apple CarPlay و Android Auto. بالإضافة إلى كل ذلك، يمكنك أيضًا الحصول على اتصال Bluetooth و SiriusXM والقدرة على إنشاء نقطة اتصال Wi-Fi. يمكن لموديلات Premium Luxury و Sport إضافة ميزة الملاحة. أربعة منافذ USB قياسية في السيارة، بينما تضيف Premium Luxury لوحة شحن لاسلكية. نظام الصوت Bose المكون من ثمانية مكبرات صوت قياسي، ولكن يتوفر نظام Bose بـ 14 مكبر صوت. يمكنك إضافة نظام ترفيه خلفي في النسخ العلوية، ويتكون من شاشتين مقاس 8 بوصات وسماعات رأس لاسلكية إذا كان لديك أطفال صغار.

من جهتها، تعتمد كاديلاك أكس تي 6 على نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات يتميز بنظام Apple CarPlay اللاسلكي القياسي و Android Auto، وتم استكمال الميزات من خلال بلوتوث ونظام SiriusXM عبر الأقمار الصناعية، ونقطة اتصال Wi-Fi من الجيل الرابع LTE، وشحن لاسلكي في الجزءين العلويين، وستة منافذ يو اس بي. يعد نظام الصوت Bose المكون من ثمانية مكبرات صوتًا قياسيًا أيضًا، كما أن عناصر التحكم والقوائم سهلة الاستخدام. إذا كنت تريد المزيد من إعداد المعلومات والترفيه الخاص بك، يتوفر تحديث Bose بـ 14 مكبر صوت، كما هو الحال مع نظام الملاحة.

اقرأ أيضاً: الفرق بين بي ام دبليو آي 4 أم 50 وبي أم دبليو أم 4 جران كوبيه 2022

كاديلاك Cadillac مقارنة XT6
loaing icon