ابرز الفروقات بين فولفو اس 60 وفولفو اس 90 2022

تعتبر سيارات فولفو من الأفضل على الإطلاق خصوصاً وأن هذه العلامة التجارية السويدية تتميز بموثوقيتها منذ ظهورها لأول مرة كما وكان لهذه الشركة الفضل في تقديم حزام الأمان الثلاثي النقاط، من هنا سوف نتعرف سوياً على ابرز الفروقات بين فولفو اس 60 2022 وفولفو اس 90 2022.

الناحية الخارجية الأمامية

فولفوفولفو

تتمتع فولفو اس 60 2022 بتصميم خارجي جميل وجذاب، مما يجعل من الصعب عليك عدم النظر إليها مع تصميمها الجريء من خلال المصد السفلي الحازم ومصابيح Thor Hammer الأمامية. هذا وتحمل شبكة R-Design الديناميكية الخط المائل للعلامة التجارية التي تشتهر بها فولفو وهي الآن قياسية في تقليم Momentum الأساسي أيضًا، بينما تحتوي حواف Inscription على الشبكة القياسية مع الكروم اللامع لإظهار حصريتها. كل شيء يعمل بتقنية LED، بما في ذلك مصابيح الضباب المدمجة في المصد الأمامي على النسخ العلوية.

أنظروا إلى مقدمة فولفو أس 90 2022 وستلاحظون الفخامة بحد ذاتها الأمر الذي جعلها تدخل في تنافس قوي مع الكثير من السيارات التي تنتمي إلى فئة المركبات الصالون. الكروم اللماع يزين الواجهة من خلال الشبك ومن خلال خط افقي في المصد الخلفي والذي يمتد على جانبي المركبة. هذا ولاحظ الكثير من الناس أن تصميم المصابيح وشكل غطاء المحرك أعطيا اأس 90 2022 شكلا عدوانيا وشرسًا.

الناحية الخارجية الخلفية

فولفوفولفو

يحتوي الجزء الخلفي لسيارتي فولفو أس 60 2022 واس 90 2022 على مجموعة من المصابيح الخلفية الرفيعة والتي تتشابه في تصميمها بشكل واضح جداً. عند النظر إلى الناحية الخلفية قد تعتقد بأن السيارتين تتشاركان التصميم ذاته، إلا أن اس 60 لوحة أرقامها تتوسط المصابيح في حين أن اس 90 تتمتع بلوحة ارقام على المصد.

ناحية المحرك

فولفوفولفو

تتوفر سيارة فولفو اس 60 2022 بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني يستطيع توليد قوة 250 حصانًا ومقترن بعلبة تروس من ثماني سرعات.

من جهتها، تتوفر سيارة فولفو اس 90 2022 بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني أو سوبر تشارجد يستطيع توليد قوة 316 حصانًا ومقترن بعلبة تروس من ثماني سرعات.

الناحية الداخلية

فولفوفولفو

تتميز فولفو اس 60 بنظام Sensus للمعلومات والترفيه على غرار الكمبيوتر اللوحي والذي يبدو أنيقًا. يستفيد النظام من مقبض كبير الحجم وزر الصفحة الرئيسية المفيد. يحتوي كل طراز على تكامل Apple CarPlay و Android Auto كمعيار كما ويتوفر أيضًا في السيارة نظام صوتي ممتاز Bowers & Wilkins.

كذلك، تحتوي كل سيارات S90 على شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات للمعلومات والترفيه مثبتة في وسط لوحة القيادة. لضبط الوظائف البسيطة مثل المقاعد المُدفأة أو شاشة العرض الاختيارية، يجب على المستخدم التفاعل مع النظام. يعد نظام S90 سهل الاستخدام بدرجة كافية، لكن السائق سيكون لديه منحنى تعليمي قبل أن يشعر بالراحة الكافية لإجراء تغييرات أثناء التنقل.

اقرأ أيضاً: أبرز الفروقات بين هوندا اكورد إي أكس وسيفيك أل أكس 2022

Volvo مقارنة
loaing icon