مقارنة بين سيارتي تويوتا هجينتين: راف فور وبريوس 2023

اذا كنا نبحث عن المتانة والموثوقية في عالم السيارات، من غير المعقول أن لا نذكر الصانع الياباني تويوتا والذي قدم وما زال الكثير من المركبات التي تليق بالسائق وبالركاب، لذلك وفي التالي سوف نتعرف على ابرز الفروقات بين تويوتا بريوس وراف فور هايبرد 2023، السيارتان هجينتان فما الفرق بينهما؟ 

الناحية الخارجية الامامية

تويوتا 2023تويوتا 2023

عند النظر إلى هاتين السيارتين الهجينتين، سوف نلاحظ اختلافاً كبيراً في ما خص التصميم الخارجي، فبريوس هي سيارة سيدان وراف فور هايبرد تدخل ضمن فئة المركبات الكروس اوفر.

تأتي تويوتا بريوس مع شبكة صغيرة الحجم في ناحيتها العلوية وأخرى أكبر في المصد السفلي على عكس راف فور التي تتوفر بشبكة أمامية كبيرة في الناحية العلوية مع شعار الشركة وشبكة أصغر في المصد.

تصميم المصابيح أيضاً يختلف في كلتا السيارتين فتبدو في بريوس على شكل U أفقية التصميم، بينما تتوفر راف فور بمصابيح تقليدية نحيفة ممتدة على إلى طرفي غطاء المحرك.

الناحية الخارجية الخلفية

تويوتا 2023تويوتا 2023

بالانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية، الاختلاف واضح بين السيارتين، إذ تأتي بريوس مع مصابيح حمراء اللون ممتدة على كامل السيارة مع تواجد لكلمة Prius تحتها، فيما تظهر لوحة الارقام على المصد مع كشافات الضباب ولمبة الرجوع إلى الوراء.

المصابيح الخلفية في سيارة راف فور هايبرد 2023 منفصلة وتأتي أفقية الشكل كما وتظهر تأتي لوحة الأرقام وسط صندوق الامتعة. هذا ويأتي المصد بلونين متبانين على طرفيه إضافة إلى عاكسات أوضاء الليل.

الناحية الداخلية

تويوتا 2023تويوتا 2023

تتميز السيارتان بشاشة عرض معلوماتية تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات تتوافق مع Apple CarPlay و Android Auto. ولو تم اختيار المستويات الأعلى من السيارتين، فإن Prius يتم تقديمها مع شاشة اللمس الجديدة من تويوتا مقاس 12.3 بوصة بينما تعرض راف فور الهجينة الشاشة قياس 10.5 بوصات. يمكن الحصول على سيارة راف فور هايبرد مع نظام صوت JBL مكون من 11 مكبر صوت مع مضخم صوت، في حين أن سيارة بريوس تحتوي على نظام مكون من ثمانية مكبرات صوت فقط.

في سيارة بريوس 2023 سيلاحظ المشترون أن السيارة تأتي مع مقاعد من الجلد الصناعي ومقعد السائق الكهربائي يتوفر مع ميزة التدفئة، أما مقاعد راف فور هايبرد 2023 فهي مزودة بمقاعد قماشية قابلة للتعديل يدوياً.

ناحية المحرك

تويوتا 2023تويوتا 2023

تأتي سيارة تويوتا بريوس 2023 بمحرك من أربع اسطوانات بسعة 2.0 لتر مع محرك كهربائي بحيث تولد المجموعة قوة 194 حصانًا. 

من ناحيتها، تأتي سيارة تويوتا راف فور هايبرد 2023 بمحرك من أربع اسطوانات بسعة 2.5 لتر مع محرك كهربائي في الناحية الخلفية بحيث تولد المجموعة قوة 219 حصانًا. 

اقرأ أيضاً: تعديل سيارة كلاسيكية تجعل من بلايموث سوبربيرد بقوة 900 حصان

تويوتا Toyota مقارنة
loaing icon