أودي ستايشن تتعرض لعملية تعديل والنتيجة.. مركبة صاروخية بأكثر من 800 حصان

هل يمكنك أن تتخيل رد فعل شخص ما في الستينيات أو السبعينيات من القرن الماضي، إذا أخبرته أنه سيكون لدينا سيارات عائلية بقوة 800 حصان يمكن أن تتسارع من 100 إلى 200 كلم/ الساعة في حوالي خمس ثوانٍ؟ هذه الفكرة قد تكون بعيدة المنال في شركات التصنيع إلا أن سيارة أودي RS 6 Avant معدلة من شركة QSTuning البريطانية ربما تكون واحدة من اسرع السيارات العائلية على الاطلاق.

تعديل وحدة التحكم الإلكترونية

سيارات معدلة

تعتبر سيارة أودي RS 6 Avant واحدة من ابرز مركبات الإنتاج المثالية، فهي يمكن أن تستخدم للقيادة على الطريق خلال التنقل اليومي، كما وتعتبر سيارة عائلية بامتياز بفضل حجمها المناسب.  

إلا أن شركة QSTuning لتعديل السيارات، ارتأت أنه من الرائعة أن يُصار إلى تعديل سيارة أودي RS 6 Avant وذلك من خلال تعديل البرنامج الخاص بالسيارة أي وحدة التحكم الإلكترونية، ومن دون إضافة أية ترقيات مادية، وهذا الأمر مكن شركة QSTuning من استخراج قوة إضافية تبلغ 110 حصانًا و224 نيوتن متر من السيارة العادية، وهذا يعني أن السيارة باتت تنتج ما يقرب من 710 حصانًا و1000 نيوتن متر من عزم الدوران، وقد أصبحت الآن أسرع بمقدار 2.3 ثانية عند تسارعها من 100 إلى 200 كلم/ الساعة.

التعديل لم يتوقف

سيارات معدلة

لم تتوقف شركة التعديل عند هذا الحد، فقد أقدمت شركة التعديل على تغيير بعض الأمور الميكانيكية مع تزويد السيارة بمداخل Eventuri، وبنظام عادم Akrapovič، وبنظام حقن الماء والميثانول من AEM. ومع إضافة مجموعة عجلات Vossen HF-3 ومجموعة هوائية كربونية كاملة من AP، قامت شركة التعديل ببناء مركبة ديناميكية بشكل جيد.

وبفضل المزيد من ضبط المحرك وناقل الحركة، تمكنت QSTuning من استخلاص قوة أخرى تبلغ 121 حصانًا و150 نيوتن متر من عزم الدوران من محرك V8 المزود بشاحن توربيني مزدوج لتصبح النتيجة النهائية قوة 831 حصانًا و1150 نيوتن متر، مع تسارع من 100 إلى 200 كلم/ الساعة خلال 5.44 ثانية. ولأولئك الذين يشعرون أن 831 حصانًا لا تزل قوة ضعيفة بعض الشيء، يمكن أن يتم تطوير الشواحن التوربينية الهجينة وأجهزة استشعار MAP المحدثة حاليًا في شركة التعديل.

شركة بريطانية لا تهاب شيء

سيارات معدلة

تتخصص شركة QSTuning في ضبط السيارات الألمانية ومجموعة فولكس واجن على وجه الخصوص منذ أكثر من 30 عامًا، وتتخذ من غرب ساسكس في جنوب شرق إنجلترا موطنًا لها، هذا ويشير حرفQS  في الاسم إلى Quattro Sports.

وعلى الرغم من أن QSTuning قد تكون مشهورة بسيارات Audi RS السريعة، إلا أنها قادرة أيضاً على التعامل مع كل أنواع السيارت بدءًا من محركات TDI وحتى سيارات R8 ذات التوربو المزدوج.

اقرأ أيضاً: جي تي آر مغطاة بالذهب معروضة للبيع في دبي منذ سنوات.. لكن لا أحد يريدها

اودي Audi سيارات معدلة
loaing icon