نصائح لتنظيف مقصورة السيارة

إذا كنت تقودين سيارتك كثيرًا للعمل أو لديك أطفال وحيوانات أليفة، فأنت تعلمين مدى صعوبة الحفاظ على نظافة سيارتك من الداخل. وفيما يلي نصائح وحيل للتنظيف لتجعل من الداخل سيارتك يتألق مرة أخرى.
إمسحي المهملات

تنظيف السيارة
قبل إخراج المكنسة الكهربائية ومستلزمات التنظيف، قومي بإزالة كل القمامة الواضحة وتحققي من كل مكان بدقة. من المحتمل أن تكون هناك قمامة على الأرض وتحت المقاعد وفي شقوق المقاعد. كذلك تخلصي من أي أغلفة وزجاجات وألعاب وأشياء أخرى لا تستطيع مكنستك الكهربائية التعامل معها.
تنظيف الحصائر الأرضية

إسحبي فرش الأرضية من السيارة وقومي بهزها قدر الإمكان. وهذا سيجعل التنظيف أسهل. افركيها بالصابون والماء الساخن أو منظف السجاد الرغوي واتركيها تجف تمامًا في الهواء قبل إعادة تركيبها.
إستخدام مكنسة كهربائية

إستخدام مكنسة كهربائية
قومي بتنظيف كل من المقاعد الأمامية والخلفية، والأرضية، بالمكنسة الكهربائية، بما في ذلك أسفل الدواسات وعلى طول ألواح الأبواب الجانبية.
امسحي الأوساخ والغبار
الآن بعد أن تم تنظيف السيارة بالمكنسة الكهربائية، أمسكي بقطعة قماش ناعمة أو مناديل تنظيف لمسح كل تلك الأوساخ والأشياء اللاصقة والغبار. يمكنك أيضًا رش كمية صغيرة من المنظف الخاص بالسيارة على وحدة التحكم وعجلة القيادة والمنطقة بين المقاعد لاستعادة مظهر السيارة الجديدة.
تنظيف النوافذ الداخلية
قومي برش محلول منظف النوافذ على النوافذ وامسحه بمنشفة ورقية أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة. 
إزالة البقع

تنظيف السيارة
إذا كانت هناك بقع على المقاعد أو على السجادة، رشي على البقع محلول تنظيف خاص واتركها لمدة 15 دقيقة. ثم إمسحيها بقطعة قماش مبللة. واختبري البقع في منطقة غير ظاهرة للتأكد من أن القماش لن يتغير لونه. وهنا من المهم الإشارة إلى أنه يتخلف محلول التنظيف بين القماش والجلد. لذلك لا تخلطي بينهما.
رائحة منعشة
بعد الإنتهاء من التنظيف، قومي برش رائحة منعشة داخلة السيارة. ويمكنك الحصول عليها من متاجر الأسسوارات بأسعار مقبولة.
اقرأ أيضًا: إحذري شاشات الترفيه وتأثيرها على سلامة القيادة

 

نصائح نصائح للقيادة قيادة المرأة نصائح السيارات
loaing icon