تعرف على قصة أسرع سيارة على وجه الأرض: 1227 كلم في الساعة

لعقود من الزمن، كان الإنسان مهووسًا بالسرعة. وكان مفهوم الذهاب بأسرع ما يمكن على الأرض أمرًا حاول العديد القيام به. ومع مرور الوقت أصبح هذا السجل أسرع وأسرع. ولما يقرب من 14 عامًا، احتفظ ريتشارد نوبل و Thrust2 بالسجل القياسي لسرعة الأرض. فقد سجل هو وسيارته رقماً قياسياً قدره 1020 كلم في الساعة في أكتوبر 1983، ويبدو أن هذا يمكن أن يكون الرقم القياسي الذي صمد طوال الوقت. وكان ذلك حتى قرر نوبل أن يذهب بشكل أسرع ويكسر رقمه السابق.

تفوق سرعة الصوت

أسرع سيارة في التاريخ

جمع نوبل فريقًا لإنشاء ما سيصبح  Thrust SSC، وقاموا بإنشاء سيارة يمكن أن تسير بسرعة تفوق سرعة الصوت على الأرض، وتضع رقما قياسيا جديدا للسرعة، وهو رقم قياسي لا يزال قائماً حتى يومنا هذا.

وكلف نوبل طيار سلاح الجو الملكي البريطاني آندي جرين ليكون الرجل الذي سيحطم الرقم القياسي الخاص به منذ الثمانينيات. وكانت صحراء بلاك روك هي المكان الذي أخذ فيه نوبل سيارته إلى الرقم القياسي لسرعة الأرض في عام 1983. وكان هدف الفريق في البداية التغلب على الرقم القياسي الأصلي لنوبل، ثم دفع السيارة أسرع من الصوت.

تحطيم سجل السرعة

أسرع سيارة في التاريخ

في الخامس عشر من أكتوبر 1997، كان كل شيء يسير كالساعة وسجلت Thrust2 SSC رقما قياسيا للسرعة بلغ 1227 كلم في الساعة، كاسرة بذلك الرقم القياسي العالمي السابق.

أصبحت SSC أسرع من الصوت وبذلك حقق نوبل حلمه وخلق وحشًا أسرع من الصوت، وهو موجود اليوم في متحف كوفنتري للنقل جنبًا إلى جنب مع Thrust2 الأولى. ولكن في الوقت الحالي، تعد Thrust SSC أسرع سيارة على وجه الأرض.

اقرأ أيضًا: إحداها سحبت طائرة 143 طنًا: سيارات حطمت الأرقام القياسية في العقد الماضي

أرقام قياسية أخبار السيارات معلومات عامة
loaing icon