أكثر من 1817 حصان وبـ2.7 مليون دولار: هينيسي فينوم اف 5 ريفولوشن

فوق الجنون الذي أفرغته شركة هينيسي في سيارتها الخارقة هينيسي فينوم 5، قررت ضخ المزيد من السم والقوة في أفعى فينوم 5، فأطلقت منها نسخة مخصصة للحلبة بذات المحرك النابض 8 اسطوانات سعة 6.6 لتر توين تيربو، من دون أن تزيد قوته، ولكن عدلت بما فيها الكفاية على المحرك والتصميم الذي جعلته ايروديناميكيًا أكثر لتصبح السيارة سلاح حلبة.

محرك ينبض بقوة 1817 حصان

هينيسيس فينوم اف 5 ريفولوشن

تمتلك هينيسي فينوم 5 في الأساس محركًا 8 اسطوانات سعة 6.6 لتر يولد قوة 1817 و1617 نيوتن متر من عزم الدوران. لذا لم تجرِ أي تعديل يزيد من قوة السيارة، فقوة كهذه تفوق الخيال في الأساس. لذا قامت الشركة بتعديل على نظام التبريد ليتحمل المحرك المزيد من الحرارة. كما عدلت على نظام التعليق ليقتصر على نظام تعليق مزدوج الأذرع مع مخمدات قابلة للتعديل.

أضف إلى ذلك تحسين في ايروديناميكية السيارة، فتم إضافة جناح خلفي مصنوع من ألياف الكربون يمكن تعديله، ويزيد من القوة السفلية، حتى تبلغ 363 كلغ من القوة السفلية على سرعة 299 كلم/س، وأكثر من 635 كلغ على سرعة 401 كلم/س. كما ستلاحظ وجود ناشر هواء أمامي وخلفي، بالإضافة إلى شفرات جانبية أمامية مصنوعة من ألياف الكربون، وفتحات جانبية من ألياف الكربون...

وزن أقل وقوة سفلية أكبر

هينيسيس فينوم اف 5 ريفولوشن

وبما أن الشركة تركز على جعل السيارة مرتكزة على الحلبات، فركز أيضاً على خفض الوزن. لم تحدد كم سيبلغ وزن سيارة هينيسي فينوم اف 5 ريفولوشن، ولكن على الأرجح سيكون وزنها أقل من 1381 كلغ، أي أقل من نسخة الكوبيه التي صدرت منذ فترة قصيرة. إلا أن نسخة ريفولوشن لن تكون أسرع من نسخة فينوم اف 5 العادية، التي تحاول الشركة فيها الوصول إلى سرعة 500 كلم/س. وذلك لأن الشركة في نسخة هينيسي فينوم اف 5 ريفولوشن تركز على زيادة القوة السفلية.

ستصنع هينيسي 24 نسخة فقط من سيارة هينيسي فينوم اف 5 رفولوشن، وسيبلغ سعرها حوالي 2.7 مليون دولار اميركي. 3

اقرأ ايضاً: طارت سياراته الخارقة بسبب كراهيته للنساء: تعرف الى اندرو تيت المثير للجدل

اطلاق جديد سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon