لكزس GX 2022 واهم المميزات في السعودية والاسعار

لكزس GX 2022 تعد واحدة من اروع سيارات الاس يو في للطرق الوعرة، فهي تتميز بتوفير مستوى عالي من الراحة داخل المدن مع قدرات مبهرة في البر، كما تتميز بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق المتقدمة لتوفير رحلات أكثر أماناً، واليوم، سنتعرف سوياً على مواصفاتها وأسعارها بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

السيارة لكزس gx

لكزس GX 2022

في البداية، تجذب لكزس GX 2022 الأنظار بتصميمها الذي يعكس قوة السيارة ورشاقة الأداء بخطوط التصميم الديناميكية وعجلات الألومنيوم مقاس 18 إنش، كما تأتي بملامح مألوفة عن العلامة مجسدة في الشبك الأمامي المغزلي المطعم بالكروم والمصابيح المميزة عن العلامة وةمصابيح الضباب والعتبات الجانبية ورف السقف، وتأتي الفئة العليا بلمسات كروم جانبية وحزمة رياضية مع مصابيح خلفية باللون الأحمر. 

داخلية السيارة لكزس gx

لكزس GX 2022

بمجرد دخولك إلى المقصورة، ستُلاحظ رحابة وضخامة لكزس GX 2022 الكبيرة من الداخل، حيث ستناسب عائلة كبيرة بصفوفها الثلاثة من المقاعد. ومع ذلك، يمكن أن تتسع سيارة gx لسبعة مقاعد إذا اخترت مقعدًا في الصف الثاني. في كلتا الحالتين، الداخل يتميز بمقصورة كبيرة مريحة مع 10 وضعيات قابلة للتعديل كهربائياً ومقاعد أمامية مدفأة ومبردة، والصف الثاني فسيح حتى للبالغين الأطول مع كراسي مدفأة يمكن إمالتها وانزلاقها أيضًا. يمكن طي الصف الثالث بشكل مسطح بكبسة زر لتوفير المزيد من القدرة على حمل البضائع للرحلات. الجودة الداخلية لسيارة gx رائعة، لكن تصميمها الداخلي ليس محدثًا مثل بعض المنافسين من نفس الفئة.

وتأتي سيارة لكزس gx بنظام معلومات ترفيهي سهل الاستخدام يشتمل على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات وتتميز بأزرار فعلية - الكثير منها - للتحكم في أشياء مثل إعدادات المناخ والصوت. ومع ذلك، فإن رسومات الشاشة التي تعمل باللمس والتخطيط العام تبدو قديمة، ويفتقر النظام إلى Android Auto و Apple CarPlay، وهما موجودان في معظم المنافسين.

في حين أن ميزات المعلومات والترفيه القياسية: شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، وستيريو بتسعة مكبرات صوت، وإمكانية Amazon Alexa، وأمر صوتي، وبلوتوث، وأربعة منافذ USB، وراديو عالي الدقة، وميزات المعلومات والترفيه المتوفرة: نظام الملاحة، ومجموعة تطبيقات Lexus Enform، ونظام الصوت المتميز Mark Levinson المكون من 17 مكبر صوت، تحكم آلي بالمناخ ثنائي المنطقة وتشغيل بضغطة زر، تحكم آلي بالمناخ ثلاثي المناطق.

تقنيات السيارة لكزس gx

السيارة لكزس

ومن حيث الأمان، تتوفر لكزس GX 2022 بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • نظام مانع انغلاق المكابح
  • نظام مساعد الفرامل 
  • توزيع قوة الفرامل إلكترونيا 
  • التحكم في ثبات السيارة 
  • مساعد صعود ونزول المرتفعات 
  • مساعد الركن 
  • وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ولركبة السائق وستائر هوائية جانبية أمامية وخلفية 
  • كاميرا خلفية،
  • في الفئة SS تحصل على مرايا جانبية بمراقب النقاط العمياء كاميرا الرجوع الخلفي 
  • وميزة نظام الرؤية البانورامية

مواصفات السيارة لكزس gx

السيارة لكزس

ومن حيث الأداء تستمد لكزس GX 2022 قوتها من محرك واحد مؤلف من ثماني اسطوانات على شكل V سعة 4.6 لتر (دفع رباعي للعجلات) يستطيع توليد قوة 292 حصان و438 نيوتن متر من عزم الدوران، وهذا المحرك يستهلك 13.4 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة الأس يو في الفخمة هذه تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 7.5 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 200 كلم/ الساعة. هذا ورافق المحرك علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

سعر السيارة لكزس gx

هذا وفي الختام، تتوفر السيارة لكزس gx بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات بالأسعار التالية:

  • السيارة لكزس gx AB يبدأ سعرها في السعودية من 261,625 ريال
  • السيارة لكزس gx SS يبدأ سعرها في السعودية من 289,685 ريال

لكزس السعودية

تقدم لكزس السعودية خدماتها من خلال الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل، والتي تقدم العديد من الخدمات المتميزة لعملائها، سواء خدمات ما قبل البيع من خلال توفير تجربة قيادة مثيرة مع توافر الخبراء لشرح كل تفصيلة في السيارة، وصولاً إلى مراكز صيانة اللكزس المعتمدة والمنتشرة في كافة أنحاء المملكة، والتي تقدم خدمات الصيانة العامة والصيانة الدورية بالإضافة إلى بيع قطع الغيار الأصلية مع استبدالها على أيدي الخبراء، مما يضمن لك الحصول على خدمة مميزة وعمر أطول للسيارة مع تجنب الأعطال مفاجئة.

اقرأ أيضاً: فورد اكسبلورر 2022 تعرف على مواصفاتها واسعارها في السعودية

معلومات Lexus مقال
loaing icon